منتدى الأعمال المغرب -فرنسا بالداخلة من 23 إلى 25 أكتوبر 2019

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، ينظم المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، بشراكة مع الغرفة الفرنسية للتجارة و الصناعة بالمغرب، و وزارة التجارة و الصناعة و الإقتصاد الأخضر و الإقتصاد الرقمي، و عدة شركاء وفاعلين اقتصاديين، المنتدى الإقتصادي للأعمال المغربي الفرنسي، الذي سيعقد من 23 إلى 25 أكتوبر 2019 بقصر المؤتمرات بالداخلة.
المنتدى الذي يحتضنه مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، سيستضيف عددا من رجال الأعمال و المستثمرين الفرنسيين والمغاربة إلى جانب حضور وازن لدول إفريقيا جنوب الصحراء.
المشاركون في هذا المنتدى الدولي الذي سينعقد على مدى يوميين، سيتبادلون التجارب والخبرات حول أحدث إتجاهات الأعمال والاستثمارات .
كما سيستعرض المنتدى المميزات و المؤهلات الإقتصادية، لجهة الداخلة وادي الذهب والتي أضحت قبلة للإستثمار الأجنبي، من خلال مناخ الأعمال الذي توفره، وظروف الاستقرار الذي تتميز بها، وهو ما ساهم في الرفع من وتيرة الإقتصاد الوطني عامة، و الجهوي على وجه الخصوص.
و يهدف هذا المنتدى إلى إشراك كل الفاعلين المحليين و الوطنيين في مجال الأعمال و الإستثمار في بلورة السبل الكفيلة بالنهوض بهذا المجال على مستوى الجهة، بمعية خبراء دوليين من فرنسا و من دول إفريقية.
كما يعتبر هذا الحدث فضاء لتقوية الشراكات الثنائية، ودعم الطفرة التنموية التي تشهدها الجهة، بإعتبارها الرابطة بين المملكة المغربية و الأسواق الدولية خصوصا بإفريقيا.
و سيعرف هذا الملتقى مشاركة 145 شركة مغربية و 140 شركة فرنسية، و العديد من المقاولات الإفريقية، ناهيك عن إستقبال 188 مستثمر. و تتنوع الشركات المشاركة حسب المجالات “البنيات التحتية، الهندسة، الفلاحة، الطاقات المتجددة، التكنولوجيا، النقل، التجارة، السياحة…”، بحضور برلمانيين و عمداء ورؤساء جهات بفرنسا.
و بالموازاة مع النشاط الرئيسي للمنتدى، سيتم تنظيم زيارات ميدانية للمشاركين بالحدث، لمجموعة من المشاريع الإستثمارية و كذا بعض المؤسسات الخاصة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: