“سلام” سعد لمجرد يعجب الأمازيغ

الفنان سعد لمجرد وضظف التراث الأمازيغي في أغنيته “سلام” وحرص على تنسيق ملابسه وإكسسواراته لتتماشى مع روح الأغنية

اكتسح الفنان المغربي، سعد لمجرد، اليوتيوب بفيديو مصور جديد لأغنيته “سلام”، وهي من كلمات وألحان محسن تيزاف، حيث تجاوز 6 ملايين مشاهدة في غضون 48 ساعة من نشره.

ووظف لمجرد في “سلام” التراث الأمازيغي، وهو ما نال إعجاب نشطاء أمازيغ، حيث أشادوا بتوظيفه حروف “تيفيناغ” في الكليب، وهي الأبجدية التي يستخدمها الطوارق والأمازيغ لتدوين لغاتهم.

واستعان الفنان المغربي بمجموعة الدقة المراكشية، كما استلهم الرقصة التي تمتاز بها المدينة الحمراء. وحرص على تنسيق ملابسه وإكسسواراته لتتماشى مع روح الأغنية. وتظهر في الفيديو مجموعة من الراقصات الأمازيغيات بالزي المحلي، ببنادر مرسوم بها حرف “أزا” الدال على الهوية الأمازيغية، مع إظهار نقوش ذات صلة بكل ما هو أمازيغي عريق.

وقال الفنان المغربي في خاتمة الفيديو كليب “هذا العمل مستوحى من التراث الأمازيغي المغربي الزاخر، ونوجه التحية من خلاله إلى كل فناني هذا التراث ومحبيه”ويتزامن النجاح الجديد للمجرد مع مواصلة أغنيته الأخيرة بعنوان “يخليك ليلي”، حصْد الملايين من المشاهدات على يوتيوب، حيث تجاوزت الـ40 مليون خلال شهر فقط من طرحها، فيما تجاوزت أغنيته المشتركة مع النجم المصري محمد رمضان “إنساي” التي طرحها في يوليو الماضي، 171 مليون مشاهدة خلال 3 أشهر، بحسب موقع روسيا اليوم.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: