خبر عاجل :
{"effect":"fade","fontstyle":"normal","autoplay":"true","timer":4000}
الرئيسية » الرئيسية » الحكومة المغربية تستنكر مغالطات جريدة إلموندو لمجلس الجالية المغربية بالخارج

الحكومة المغربية تستنكر مغالطات جريدة إلموندو لمجلس الجالية المغربية بالخارج

الرئيسية يونيو 13, 2019 7:30 م

اصبح المغرب في الآونة الأخيرة عرضة للعديد من الاتهامات التي تطال سياسيين و مؤسسات حكومية ، لكن الأمر يعتبر خطيرا عندما أصبحت جرائد إسبانية تتهم مؤسسات حكومية تعمل لصالح مغاربة العالم كمجلس الجالية المغربية بالخارج.

الشيء الذي جعل الحكومة  ترد على اتهامات جريدة إلموندو الاسبانية ، في الندوة الصحافية التي نظمها المصطفى الخلفي، الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، عقب المجلس الحكومي الأسبوعي ليوم الخميس 13 يونيو الجاري.

في حين استنكر الأمين العام لمجلس الجالية هذه الاتهامات الباطلة التي أقحمت إسمه و إسم المؤسسة في قضايا  بدون أي مبررات أو أدلة من كاتب المقال الذي له نوايا مبيتة لتشويه المغرب و مؤسساته و ربطه بقضايا إسبانية داخلية ارتكبت داخل التراب الإسباني .

و قد توعد الأمين العام لمجلس الجالية في اتصال بجريدة أخبارنا الجالية بمتابعة الجريدة الاسبانية  و كاتب المقال للمغالطات التي تمس مؤسسة تحرص على ضمان تمثيلية حقة ومتوازنة، مضبوطة وناجعة وذات مصداقية للجالية المغربية بالخارج في مراعاة لمبدأ الإنصاف بين الأجيال والمساواة بين الجنسين والتوزيع الجغرافي لمناطق إقامة المغاربة بالخارج.

كما صرح الدكتور بوصوف أن مقال «إلموندو»يأتي  في سياق حملة تستهدف المغرب مباشرة بعد الانتخابات البرلمانية والبلدية؛ حملة تقف وراءها جهات إسبانية قريبة من إديولوجية اليمين المحافظ، بدأت بإصداركتاب لكاتب «مجهول» وضع مقدمته كاتب أخر «غير مجهول» هو الصحفي السابق في جريدة «إلموندو» إغناسيوسيمبريرو، والذي سبق للمغرب أن رفع ضده دعوى قضائية في إسبانيا، كلفته مساره المهني الممتد لعقود في جريدة « إلبايس » المشهورة.

فخسارة اليمين للانتخابات ساهمت فيها بشكل كبير قضايا الفساد التي يتابع فيها مجموعة من قياداته، ولم يبقى له من مشروع مجتمعي لمحاولة التقرب من الناخب غير خلق عدو أجنبي ونشر إشاعات تدعي زرع المغرب لمخبرين في إسبانيا، وهو أمر أقرب إلى القصص الخيالية منه إلى الواقع.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: