خبر عاجل :
{"effect":"fade","fontstyle":"normal","autoplay":"true","timer":4000}
الرئيسية » أخبارالجالية » المسلمون في بلجيكا يؤدون صلاة عيد الفطر السعيد

المسلمون في بلجيكا يؤدون صلاة عيد الفطر السعيد

أخبارالجالية يونيو 5, 2019 7:11 ص

أدى حوالي أربعة آلاف من مسلمى بلجيكا صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الثلاثاء ، بالمركز الإسلامي والثقافي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ودعا إمام المسجد في خطبة العيد، المسلمين، إلى التعاضد والتكاتف ومد يد العون والتمسك بشريعة الله وقيم الإسلام الخالدة والبعد عن المنكرات ومحاربة الفتن والدعوة إلى التسامح.

وشهدت مختلف مساجد أحياء بروكسل ومساجد بلجيكا عامةً إقبالاً من جموع المسلمين على أداء الصلاة، حيث يمثل عيد الفطر مناسبة سنوية لحوالي نصف مليون مسلم في بلجيكا يبين تمسكهم بالدين الحنيف وبشعائر الإسلام.
وتحرص العائلات المسلمة في بلجيكا على تبادل التهاني والزيارات ومساعدة المحتاجين خلال أيام العيد.

وحث صالح الشلاوي رئيس تجمع مسلمي بلجيكا في تصريح لأخبارنا الجالية – أبناء الجالية الإسلامية على ضرورة الالتزام بالوسطية والاعتدال وبالتحلى بقيم التسامح والتعايش والابتعاد عن العنف والغلو والتطرّف.

وتقدم الشلاوي بأخلص التهانى وأطيب الأمانى إلى مسلمى بلجيكا ، راجيًا من الله أن يعيده على كافة المسلمين والشعب البلجيكي باليمن والخير والبركات والأمن والسلام.

و يعتبر “المركز الإسلامي الثقافي”، الذي أنشأ في بلجيكاوتحديدًا في بروكسل عام 1936، متحفًا شرقيًا وجزءًا من متحف الآثار الدائم لمدينة بروكسل الذي يقع في أحد أجمل مواقع العاصمة البلجيكية، وعلى بعد أمتار معدودة من مقر المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي. فأمر الملك بودوان في عام 1967، بإعطاء هذا المتحف للملك فيصل بن عبد العزيز كهدية ليقام فيه مسجد، وليصبح بعد ذلك مسجدًا ومقرًا للمركز الإسلامي الثقافي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: