السفارة المغربية ببلجيكا في لقاء تواصلي مع الطلبة المغاربة

إختضن الفندق الكبير كرون بلازا بمدينة بروكسيل  ، اليوم الجمعة  ، لقاءا تواصليا جمع سفير المملكة المغربية ببلجيكا  مع حشد من الطالبات والطلبة المغاربة بالجامعات البلجيكية .اللقاء الذي حضره نخبة من الشخصيات السياسية و المدنية زيادة على حضور القنصل العام بمدينة بروكسيل السيد عبد الرحمن فياض و القنصل العام لجهة الوالوني السيد حسن التوري و سليم الهجومري قنصل المملكة بالجهة الفلامانية .

وخلال هذا اللقاء التواصلي ، رحب  محمد عامر سفير المملكة بالطلبة و بالحضور الكبير الذي تعدى 500 شخص ، اللقاء الثاني من نوعه الذي نظمته السفارة المغربية بتنسيق مع جمعيات الطلبة المغاربة ببلجيكا التي يتابع فيها الآلاف من الطلبة تكوينهم في مختلف التخصصات بالكليات البلجيكية .

عقب ذلك تحدث الاستاذ فاسكة عن تجربته في الدراسة بالخارج، وحث الطلبة على الجدّ والاجتهاد وحصد التفوق، واستمع بعد ذلك للطلبة ووجه بتذليل أي صعوبات تواجه المبتعثين.

بدوره أكد سعادة السفير   “محمد عامر ” أهمية القاء  بالطلبة المغاربة  والاستماع لهم، منوهًا إلى أن السفارة  دائمًا في خدمة أبناء الوطن  لتقديم الدعم والعون لهم، كما استمع بعد ذلك للطلبة  ومطالبهم.

من جانبه صرح   “محمد الفلجاوي ” بأن اللقاء كان مثمرًا ورائعًا مع نخبة من الطلبة المتميزين.

إلى هذا أفاد  محمد الزعيتراوي بأن اللقاء كان مبهجًا ورائعًا لامسنا من خلاله أبوية من السفير مع الطلبة ، واستمعنا لنصحه، وأن هذه اللقاءات تعكس دائمًا حرص صاحب الجلالة على أبناء الوطن بالخارج، و أهمية الطلبة المغاربة الذين يدرسون خارج الوطن .

 

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: