الطلبة المبتكرون العرب يوصون بإنشاء صندوق عربي بالمغرب لتمويل مشاريعهم

الطلبة المبتكرون العرب يوصون بإنشاء صندوق عربي بالمغرب لتمويل مشاريعهم

أبو نضال

دعا المشاركون، في ختام أشغال المؤتمر العربي للابتكار في نسخته السابعة، يوم الجمعة الماضي بالصخيرات، الحكومات العربية بدعم هذه المبادرات ومن خلالها جميع المبتكرين، والعمل على إنشاء صندوق عربي بالمغرب لتمويل المشاريع الابتكارية، وخلق شبكة للتواصل بين جميع المشاركين في هذه الدورة السابعة.
كما ثمن المشاركون، الذين أصدروا في ختام أشغال المؤتمر، مجموعة من التوصيات ” إعلان الصخيرات للابتكار العربي” مبادرة تنظيم هذا الموتمر مع المحافظة على تنظيمه في كل سنة في بلد عربي، مطالبين في الوقت نفسه، الشركات العربية بأن تنفتح على الطاقات العربية وفسح المجال أمام المبتكرين والباحثين في التكنولوجيا الحديثة للمشاركة الفعلية في تفعيل دور الشباب في التنمية الاقتصادية. كما دعا المشاركون إلى التفكير في تنظيم الورشات المعرفية مستقبلا بطريقة منتظمة عبر تقنية virtual conference.
يذكر، أن النسخة السابعة للمؤتمر العربي للابتكار، تم تنظيمه من طرف الجمعية المغربية للنبوغ بتعاون مع الشبكة العربية للابتكار، بمدينة الصخيرات يومي الخميس والجمعة 13 و 14 دجنبر 2018، تحت شعار” تحدي العرب “، بحضور طلاب وطالبات يمثلون عدة جامعات مغربية وعربية، خصوصا في تخصصات الطب والبيئة والتكنولوجيا والعلوم والطاقة المتجددة، وفي مجال الهندسة الصناعية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: