العاهل المغربي يستقبل في طنجة رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق ووزير خارجيته

Aug 01, 2018

استقبل العاهل المغربي محمد السادس في قصر «مرشان» في طنجة أول أمس الاثنين، خوسي لويس رودريغيث ثاباتيرو، رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، وميغيل أنخيل موراتينوس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني الأسبق.
وأوردت صحيفة «إلموندو» أن المسؤولين الإسبانيين السابقين تطرقا في لقائهما مع الملك إلى الزيارة الرسمية التي يعتزم رئيس الحكومة الاسبانية الجديد، الإشتراكي بيدرو سانشيز القيام بها إلى المغرب.
وأضافت الصحيفة الإسبانية أن القصر الملكي الإسباني يريد الحفاظ على تقليد زيارة رؤساء الحكومات الإسبانية للمغرب في أول سفرياتهم الرسمية الخارجية قبل أن يتوجه «سانشيز» إلى 4 دول أمريكية في الـ27 من غشت .
وأشارت إلى أن هناك ترتيبات على أعلى مستوى لقيام «سانشيز» بزيارة للمغرب في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر آب بعدما تأجيلها بسبب غياب الملك عن المغرب وتواجده في فرنسا.
وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الحفاظ على علاقات جيدة مع المغرب يشكل هدفاً ذا أولوية بالنسبة لحكومة «بيدرو ستنشيز»، كما كان الحال بالنسبة إلى راخوي أو ثاباتيرو.
وأوردت أن إسبانيا لا تعتبر المملكة المغربية مجرد حدود رئيسية لاحتواء الهجرة غير الشرعية، بل أيضاً حاجز لوقف مرور الجهاديين المتطرفين أو تجار المخدرات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: