هل انتصرت أحلام على المقاطعة في مهرجان موازين؟

دعوات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لم تنجح لمقاطعة فعاليات مهرجان موازين حيث شهد إقبالا واسعا من الجمهور خاصة حفل الاختتام الذي أحيته الفنانة أحلام.

اختتمت ليلة السبت/الأحد، بالعاصمة المغربية الرباط، فعاليات مهرجان “موازين إيقاعات العالم” الشهير، أحد أهم المهرجانات الغنائية على مستوى العالم والأضخم عربيا وأفريقيا، في دورته 17، والذي افتتح في 22 يونيو الماضي.

وأسدل الستار على الدورة 17 من “موازين” كل من الفنان البورتوريكي الشهير لويس فونس من على منصة “السويسي” المخصصة للموسيقى الغربية. ومن على منصة “النهضة” المخصصة للفنانين العرب والتي سبق إليها خلال هذه الدورة كل من كاظم الساهر وصابر الرباعي ووائل جسار وغيرهم، كان لجمهور هذا اللون الغنائي موعد الفنانة الإماراتية أحلام التي أطلت بقفطان مغربي أزرق ورددت على مدى أكثر من ساعتين باقة من أغانيها القديمة والحديثة.

ووجهت المغنية الإماراتية كلمة لجمهور الحفل قائلة “أنا اليوم بينكم أحس أنا مش (لست) غريبة.. أحس إني أنا في بلدي الثاني المغرب العظيم”. وكان حفل أحلام من بين الحفلات التي شهدت حضورا كبيرا وهو ما يرجع جزئيا إلى مبادرتها الشخصية بالتنازل عن أجرها عن الحفل لصالح العمل الخيري. ووجهت المغنية الإماراتية الشكر إلى الجمهور قائلة “أنا كنت متأكدة أنكم ما راح تخذلوني.. أنا جيت بس لأني أحبكم”.

وكانت أحلام قد كتبت بحسابها على إنستغرام الثلاثاء الماضي “جمهوري الحبيب أهلي وناسي في المغرب.. في داخلي غصة وإحساس بالتعاطف لا حد له مع مطالبكم والتي عبرتم عنها وبقوة في مقاطعة حضور مهرجان موازين وهذا حق من حقوقكم.. وها أنا أساهم معكم بالتنازل عن أجري بالكامل في موازين كدعم مني وتعبيرا عن صدق محبتي لكم”.

وقالت الطالبة الجامعية سلمى البزيوي (23 عاما) التي حضرت حفل أحلام “قاطعت المهرجان في بدايته لأني بنت الشعب. وأنا حقيقة قدمت إكراما للروح الإنسانية التي تتمتع بها أحلام وأنها لم تستخف بالمغاربة وفهمت رسالتنا”.

ويعد مهرجان “موازين” أحد أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية، والأضخم عربيا وأفريقيا. وقدرت اللجنة المنظمة عدد الجمهور الذي حضر دورة العام الماضي بأزيد من مليونين ونصف مليون شخص.

ولمهرجان “موازين إيقاعات العالم”، الذي تنظمه جمعية “مغرب الثقافات” ، شهرة عربية وعالمية، مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العالميين. وشمل برنامج الختام السبت حفلات أخرى على مسارح محمد الخامس والسويسي وأبورقراق وسلا وشالة، إضافة إلى عروض الشارع في محج الرياض وشارع المسيرة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: