دعوة من رابطة علماء المسلمين

رابطة علماء المسلمين تدين الجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني وتدعو إلى رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة

أدانت رابطة علماء المسلمين، الجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني، داعية إلى رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وأكد بيان خطي صادر عن رابطة علماء المسلمين، على أن الجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني، جرائم كبيرة مرتكبة ضد الإنسانية.

وأشار البيان الى ضرورة عدم البقاء صامتين إزاء هذه الجرائم، ودعا الدول المجاورة لقطاع غزة إلى رفع الحصار الإسرائيلي غير الشرعي المفروض على قطاع غزة.

ودعا جميع المسلمين الى العمل للتخفيف من آلام الشعب الفلسطيني، وكما دعا رجال الدين والمؤسسات الدينية الى التحرك ضد “السياسات الصهيونية” في المنطقة.

وينظم الفلسطينيون مظاهرات سلمية تحت اسم “مسيرة العودة الكبرى” منذ 30 مارس / آذار في قطاع غزة المحاصر.

وأما القوات الإسرائيلية فهي تطلق الرصاص الحي على الفلسطينيين المدنيين الذين يريدون العودة الى أراضيهم التي ابعدوا عنها والذين يريدون رفع الحصار الإسرائيلي غير الشرعي المفروض على قطاع غزة منذ عام 2006.

واستشهد أكثر من 110 فلسطينيا بينهم صحفيون وأطفال، وأصيب آلاف الفلسطينيين من قبل القوات الإسرائيلية منذ بداية المظاهرات.

وكانت إسرائيل قد أطلقت حصارا على قطاع غزة برا وجوا وبحرا عقب الانتخابات التي فاز بها حماس عام 2006. ويتواصل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة بالرغم من ردود الفعل الدولية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: