أكثر من نصف الرجال المغاربة يؤيدون ضرب النساء

أظهرت دراسة حديثة أجرتها الأمم المتحدة، أن أكثر من نصف الرجال المغاربة يؤيدون ضرب زوجاتهم كعقاب على نشوزهن، وأن ما يزيد عن رجال المغرب لا يقبلون بخروج زوجاتهم من المنزل دون إذنهم.

وقالت الدراسة الأممية ، أن 69% من الرجال الذين شملهم الاستطلاع يقررون متى تخرج زوجاتهم من المنزل، وأن 91% يريدون معرفة أماكن وجودهن طوال الوقت.

وذكرت الدراسة أن “58 % من المغاربة، 38% من الرجال و20% من النساء، يرون أن الزوجات يجب أن يتعرضن للضرب أحيانًا”، ويتشارك 62% من الرجال و46% من النساء فكرة أن “المرأة يجب أن تتقبل العنف للحفاظ على وحدة الأسرة”.

وذكر التقرير الذي صدر مأخرا  عن المنظمة الأممية، أن الدراسة شملت 2500 شخص بينهم رجال ونساء تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عامًا، من سكان إقليم الرباط سلا القنيطرة على الساحل الشمالي الغربي للمغرب.

وذكرت الدراسة أن 16% من النساء بالكاد، أنهن حظين بحرية اختيار شريك حياتهن وموعد وكيفية الزواج منه، بينما استطاع 51% من الرجال أن يختاروا هذا القرار.
ووصف 95% من الرجال شملتهم الدراسة الانفصال بأنه تهديد للمجتمع و أيدتهم 87% من النساء، فيما أبرزت 90% من النساء أنهن يجب أن يحصلن على الحق في الانفصال عن أزواجهن، وهو رأي 52% من الرجال.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: