إستنفار صحي بإيطاليا بعد إصابة أربعة مهاجرين مغاربة بالملاريا

أعلنت الهيئة الصحية بمدينة تارنتو الساحلية أن التحليلات المخبرية أكدت إصابة أربعة مهاجرين مغاربة يخضعون حاليا للعلاج بالمستشفى بمرض الملاريا.

مدير الهيئة الصحية بتارانتو “ستيفانو روسي” أكد ان المهاجرين المغاربة الأربعة تتراوح أعمارهم ما بين 27 و31 سنة ويقطنون منذ سنوات بنواحي المدينة حيث يشتغلون كعمال مزارعين، اشتكووا مؤخرا من أعراض صحية متشابهة تبدأ بارتفاع في درجة الحرارة والقيئ ثم يليها بعد ذلك إسهال شديد مع ألم حاد على مستوى البطن.

ونظرا لأن المهاجرين المغاربة يتواجدون بإيطاليا منذ مدة طويلة، تم استبعاد فرضية إصابتهم بالملاريا، إلا أن نتائج التحليلات كشفت صباح يوم الثلاثاء أن المغاربة الأربعة مصابون فعلا بالملاريا، ومما زاد في رفع درجة قلق المسؤولين الإيطاليين أن المرض انتقل إليهم في إيطاليا.

هذا وصرح ذات المسؤول الصحي الإيطالي أن مصالحه تعمل على كشف حيثيات إصابة المهاجرين المغاربة بالمرض الذي ينتقل عبر البعوض والناموس والوقوف عند ظروف اشتغالهم و عيشهم خاصة وأن تشخيص مرض المهاجرين المغاربة يأتي بعد الجدل الكبير الذي خلفه موت طفلة إيطالية صغيرة في غشت الماضي بمدينة ترينتو لإصابتها بذات المرض.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: