الرحلات المغربية الى الولايات المتحدة تتحرر من الحظر الالكتروني

بعد الامارات والاردن ومصر وتركيا، المملكة تعلن رفع القيود الاميركية على الكمبيوترات المحمولة والأجهزة الاكبر من الهواتف على الرحلات التابعة لخطوطه.

أجازت السلطات الاميركية مجددا اعتبارا من الخميس استخدام الاجهزة الالكترونية كالحاسوب على متن الرحلات التابعة للخطوط الملكية المغربية بحسب ما أفادت مصادر من الشركة الاربعاء.

واعلنت الخطوط الملكية المغربية في بيان نشر في الرباط ان الحظر الاميركي سيرفع الخميس وأكدت مجددا على انها تولي الأولوية القصوى لسلامة الركاب.

وفي مارس الماضي، أعلنت واشنطن حظرا على ادخال اجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة الى مقصورة ركاب طائرات 9 خطوط لديها رحلات مباشرة الى الولايات المتحدة من 10 مطارات دولية في العالم العربي وتركيا.

وفي أعقاب القرار الأميركي، أعلنت المملكة المتحدة حظرا مشابها يشمل تركيا وخمس دول عربية هي لبنان والأردن ومصر وتونس والسعودية.

وأعلنت شركة مصر للطيران الثلاثاء انه “سيتم رفع الحظر الاميركي على الاجهزة الالكترونية داخل مقصورة الركاب في الرحلات المتجهة من مطار القاهرة الى نيويورك اعتبارا من الاربعاء.

وأعلنت الخطوط الجوية الأردنية الاحد ايضا رفع الحظر الاميركي وسبقها في ذلك شركتي الخطوط القطرية والتركية ومجموعتي “طيران الامارات” و”الاتحاد للطيران” في دولة الامارات.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: