صحفي يتورط في قضية إرتشاء بالملايين رفقة المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي

أعلنت مصادر قضائية مغربية أمس الأحد، أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط أمر أول أمس السبت بإيداع المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي والصحفي السابق بالقناة الأولى مصطفى الأبيض السجن المحلي بسلا من أجل جناية “الارتشاء عن طريق القيام بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”.

وأضاف المصدر ذاته وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية كانت قد أحالت في وقت سابق المتابعين على الوكيل العام للملك، بعد ضبطهما متلبسين في قضية ارتشاء.

وبحسب مصادر إعلامية مغربية فإن مصطفى الأبيض صاحب الرنامج التلفزيوني السابق الخاص بالجالية “بلادي” قام بدور الوسيط لدى حازم الجيلالي المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حتى يقوم بالتأشير على صفقة عمومية لإحدى المقاولات بقيمة 600 مليون سنتيم، مقابل 40 مليون سنتيم.

وكان مصطفى الأبيض لسنوات عديدة هو الآمر الناهي في القضايا الإعلامية للجالية من خلال إشرافه على برنامج “بلادي” الذي انطلق في التسعينيات من القرن الماضي وبقي إلى غاية سنة 2013 حيث كانت العديد من الفعاليات الجمعوية وسط مغاربة العالم أن اتهمت البرنامج المذكور الذي كان يبث على القناة الأولى بطلبه لعمولات نقدية حتى يتم تغطية بعض أنشطتهم أو مشاركتهم في إحدى فقرات البرنامج المذكور.

 

#AljaliaNews.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: