جينوفا..إيقاف شاحنة متجهة إلى المغرب تجاوزت حمولتها بثلاثة أضعاف

كشفت الشرطة الطرقية بمدينة جينوفا أن عناصرها وضعت صباح أمس السبت حدا لسلوك سائق مغربي متهور قام كان متجها إلى المغرب عبر الباخرة بتجاوز الحمولة المسموح بها للشاحنة التي يسوقها بثلاثة أضعاف (317%).

عناصر الشرطة التي كانت تقوم بعملية مراقبة روتينية على مشارف المدينة أثار انتباهها الشاحنة من ذات الحجم الصغير والتي كان يقودها مهاجر مغربي، 42 سنة، قادم من مدينة فيرونا، تسير بسرعة بطيئة وتكاد تلمس الأرض من الجانب الخلفي، وبعد معاينة بسيطة لعناصر الشرطة تبين أن الشاحنة كانت محملة بقطع غيار السيارات المستعملة وهو ما قوى الشكوك في أن تكون حمولتها تجاوزت المسموح به.

ولم تكد تصدق عناصر الشرطة أعينها وهي تشاهد أرقام الميزان وهي تشير إلى حوالي 15 طن (14،800 كيلوغرام) عندما تم إخضاع الشاحنة الموقوفة للميزان بينما بطاقتها الرمادية تشير إلى أن مجموع ما يمكن أن تزنه الشاحنة في حالة الشحن (الطارة والطوناج) هو 3 أطنان و700 كيلو غرام، أي بزيادة 317% عن الحمولة المسموح بها.

وتبين لعناصر الشرطة التي باشرت في تسجيل المخالفة في حق السائق المغربي المتهور أنه قد تعرض في مناسبتين مختلفتين لأنفجار إحدى العجلات أثناء سفره من فيرونا إلى جينوفا.

وقد تم تسجيل غرامة مالية قدرها 422 يورو وخصم 4 نقاط من رخصة السياقة مع إجبار السائق من التخلص من الحمولة الزائدة للسماح له بمواصلة سفره.

 

مغاربة إيطاليا

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: