أمم أفريقيا: المغربي يوسف النصيري يقتحم لعبة الأرقام القياسية

دخل النجم المغربي يوسف النصيري مهاجم لعبة الأرقام القياسية في بطولة أمم أفريقيا، والتي تدور بكوت ديفوار.

وقع يوسف النصيري مهاجم المنتخب المغربي على رقم فردي غير مسبوق في تاريخ أسود الأطلس، وذلك بعدما سجل هدفا في تنزانيا. وفاز المغرب على تنزانيا 3-0 ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة بكأس الأمم الأفريقية “كوت ديفوار 2023”.

وزاد النصيري رصيده في البطولة القارية إلى 5 أهداف، أحرزها في 4 نسخ متتالية: الغابون 2017 (هدفان) ومصر 2019 والكاميرون 2022، وهذا لم يحققه أي لاعب مغربي من قبل. واقترب النصيري من رقم الأسطورة أحمد فراس، الهداف التاريخي للكرة المغربية في كأس أمم أفريقيا، برصيد 6 أهداف. وينافس المنتخب المغربي ضمن المجموعة السادسة رفقة تنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

بدوره كرر رومان سايس، قائد المنتخب المغربي، عادته في البطولات الكبيرة، بعدما نجح في تسجيل هدف الأسود الأول في مرمى تنزانيا، ضمن أولى مباريات الفريقين بدور المجموعات في كأس أمم أفريقيا الحالية.

ويعد هذا الهدف هو الثالث لرومان سايس مع الأسود في 79 مباراة، بعدما كان هدفه الأول في دور المجموعات في نسخة الغابون 2017، وعاد ليسجل في مونديال قطر في مرمى بلجيكا. ولم يظهر سايس في التدريبات الجماعية للأسود إلا متأخرا بعد تعافيه من إصابة الكاحل في سان بيدرو.

ويخوض منتخب المغرب مباراة مهمة أمام الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد الموافق 21 يناير الجاري، على ملعب لاورينت بوكو، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا. ويتطلع أسود الأطلس للتقدم في البطولة الأفريقية والمنافسة على اللقب الغائب عن خزائنهم منذ عام 1976، بعدما حققوا إنجازا تاريخيا في كأس العالم قطر 2022، باحتلال المركز الرابع.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: