المجلس المركزي لليهود في ألمانيا يطالب بعقوبات قاسية ضد المغربي مزراوي بسبب دعمه لفلسطين

في إطار الجدل الدائر حول منشور مؤيد للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي نشره المغربي نصير مزراوي، اللاعب في فريق بايرن ميونخ، أعرب رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، يوزيف شوستر، عن أمنيته في اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد اللاعب.

وطالب شوستر في تصريحات لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء بـ”عواقب قاسية بشكل واضح تجاه اللاعب”، مضيفا أنه يتعين على نادي بايرن ميونخ ضمان “عدم تكرار مثل هذا النوع من الانحرافات”.

ولم تقم إدارة بايرن بمعاقبة مزراوي بعد إجراء محادثة تفصيلية وتوضيحية معه، كما جاء في بيان للنادي يوم الجمعة الماضي.

وعاد المدافع المغربي للمشاركة في تدريبات الفريق بعد تعافيه من إصابة عضلية، وبعد حالة الجدل التي أثارها منشوره. ومن المقرر أن يشارك اليوم الثلاثاء في المباراة المرتقبة أمام غالطه سراي التركي في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وغاب مزراوي عن صفوف بايرن ميونخ في المباراة التي انتهت بالفوز على ماينز مطلع هذا الأسبوع في الدوري الألماني بسبب الإصابة، وليس بسبب منشوره الداعم للفلسطينيين.

وكان مزراوي قد نشر مقطع فيديو عبر “إنستغرام” يتمنى فيه انتصار فلسطين، وبعدها جرى حذف المقطع.

وجاء في بيان صدر عن النادي أن مزراوي “يدين كل أعمال الإرهاب والمنظمات الإرهابية”.

وقال شوستر إنه كان يتوقع من مزراوي أن “يدين بصفته لاعب كرة قدم محترفا، وقدوة يحتذى بها، إرهاب حماس بشكل لا لبس فيه، ويدعم حق إسرائيل في الوجود، ويرفض معاداة السامية في الشوارع الألمانية” بحسب تعبيره.

ولم ترد مثل هذه التصريحات الصريحة في بيان مزراوي الذي نشره النادي.

وذكر شوستر أنه من المفهوم أن نادي بايرن ميونخ سعى إلى إجراء محادثة مع مزراوي بعد “منشوره الذي لا يوصف على إنستغرام وبيانه الضعيف للغاية الآن” ولم يستبعده من الفريق، وقال: “لكن لا يمكن أن يبقى الأمر مجرد تقرير بسيط”.

وفي الوقت نفسه، أشاد شوستر بنادي بايرن ميونخ بسبب “موقفه الواضح دائما تجاه إسرائيل والحياة اليهودية في ألمانيا”.

وقال مدرب النادي توماس توخيل أمس الإثنين، إنه جرى التحدث كثيرا مع مزراوي، وأضاف: “تناولنا الموضوع على نحو عميق وجذري للغاية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: