وليد الركراكي يراهن على الثنائي زياش وأمين عدلي

قام وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، بالاطمئنان على الحالة الصحية لحكيم زياش لاعب قلعة سراي، خلال معسكر الأسود. وكان زياش قد حضر إلى معسكر المنتخب المغربي، وهو مصاب، لخوض مباراتي كوت ديفوار وليبيريا خلال الشهر الجاري. وحرص الركراكي على تغيير خطة التدريبات، كونها أول حصة تدريبية تجمع زياش والوافد الجديد أمين عدلي.

وذكرت مصادر إعلامية “المعسكر الحالي مهم للأسود، لأن الركراكي يخطط لإشراك أمين عدلي وحكيم زياش معا”. وتابعت “الركراكي سيحتفظ بنفس توظيف حكيم زياش، وسيمنح أمين عدلي الدور الذي كان يشغله سفيان بوفال الغائب للإصابة”. ويراهن وليد الركراكي، على الثنائي زياش وأمين عدلي، لتحسين جودة هجوم أسود الأطلس بقيادة الهداف يوسف النصيري.

 

◙ مدرب المنتخب المغربي يضع ثلاثة أهداف من أجل تحقيقها خلال معسكر الأسود الحالي

ويضع مدرب المنتخب المغربي3 أهداف من أجل تحقيقها خلال معسكر الأسود الحالي. ويخوض منتخب المغرب خلال الشهر الجاري، مباراة ودية أمام كوت ديفوار، قبل لقاء ليبيريا في ختام تصفيات أمم أفريقيا. ويملك الركراكي، إحصائية متوسطة في مواجهة منتخبات القارة السمراء، بخوض 3 مباريات بواقع تعادل أمام الرأس الأخضر، والفوز على بوركينا فاسو، والخسارة أمام جنوب أفريقيا. وقال مدرب أسود الأطلس في تصريحات إنه يطمح إلى الفوز على كوت ديفوار وليبيريا، لمواصلة التقدم في جدول ترتيب الفيفا.

ويتعامل الركراكي بأهمية شديدة مع المعسكر الحالي، كونه قبل الأخير على خوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار. وعلى ضوء المعسكر الجاري، سيحدد الركراكي ملامح قائمة الأسود، والتي ستشمل عناصر أساسية مع وجوه جديدة. ويريد المنتخب المغربي كسب الثقة من خلال الفوز على كوت ديفوار، وتمرير رسالة إلى الخصوم، بأن منتخب الأسود تغلب على صاحب الضيافة في أمم أفريقيا، قبل العرس القاري.

وكان الركراكي قد أكد في تصريحات سابقة، أن منتخبات قارة أفريقيا تسعى للفوز على المغرب، بعد إنجاز الأسود في مونديال قطر 2022 باحتلال المركز الرابع. ويتمسك منتخب المغرب بأمل إقناع لامين جمال، نجم برشلونة الشاب، بتمثيل أسود الأطلس في المستقبل بدلا من إسبانيا. وولد جمال في إسبانيا لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، ولذلك كان بإمكانه تمثيل أحد المنتخبات الثلاثة.

ووفقا للوائح الفيفا، يمكن للاعب مزدوج الجنسية، تغيير المنتخب الذي يمثله، إذا لم يلعب 3 مباريات رسمية أو ودية، أو قضى 3 سنوات دون اللعب للمنتخب الوطني الذي ظهر معه لأول مرة. ووفقا لصحيفة “آس” الإسبانية فإن استبعاد جمال من المشاركة مجددا مع إسبانيا خلال التوقف الدولي الحالي منح المغرب أملا في محاولة إقناع اللاعب الشاب بتمثيل أسود الأطلس.

وكشفت أن الاتحاد المغربي مستعد لتقديم عرض مالي لجمال لإغرائه بتمثيل أسود الأطلس، وأن يكون واجهة جذابة للمنتخب الذي يستعد لاستضافة كأس العالم 2030. وشارك جمال مع منتخب إسبانيا في فترة التوقف الدولي الماضية، وسجّل هدفًا في الفوز على جورجيا (7 – 1)، في التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: