من بينها المغرب.. مونديال 2030 يقام في 6 دول من 3 قارات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء، أن الاتحادات الأوروبي والأفريقي والأميركي الجنوبي اتفقت على ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أميركا الجنوبية.

وأوضح فيفا في بيان أنه بمجرد التحقق من صحة المعايير الفنية، سيعلن رسمياً عن مستضيف الحدث في العام 2024، لافتاً إلى أن المباريات التي ستستضيفها أميركا الجنوبية ستكون في إطار الاحتفال بمئوية المونديال الأول في الأوروغواي، وداعيا الاتحادات الأعضاء من الاتحادين الآسيوي والأوقياني لتقديم ملفاتها لاستضافة نسخة 2034.

وجه العاهل المغربي الملك محمد السادس التهنئة إلى شعبه بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الأربعاء بإقامة نهائيات كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال. وقال العاهل المغربي في بلاغ للديوان الملكي اليوم “يمثل هذا القرار إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

وأضاف أن المغرب ملتزم تماما بالعمل “في تكامل تام مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”. وستكون هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها دولة عربية مباريات في كأس العالم بعدما استضافت قطر بمفردها نسخة 2022.

وستقام النسخة المقبلة من كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. وسيحتفل الفيفا بمرور 100 سنة على انطلاق النسخة الأولى بإقامة أولى مباريات نسخة 2030 في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، وقبل استكمال باقي المباريات في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: