المستشارة الخاصة بالأمم المتحدة والمسؤولة عن مكتب مكافحة الإبادة الجماعية في ضيافة عبد الله بوصوف

La redaction

تم لقاء خاص بالرباط بين الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج “عبد الله بوصوف” ، والمستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة والمسؤولة عن مكتب مكافحة الإبادة الجماعية .

وعلم موقع جريدة “أخبارنا الجالية” ، أن هذا اللقاء كان مثمرا ومفيدا ، حيث مر في جو تخلله التوافق في وجهات النظر ، وتناول مجموعة من قضايا وإهتمامات الهجرة والجاليات عبر العالم ، وكيفية حمايتها من الإنخراط والوقوع ضحية العنف والكراهية.

وبحسب تدوينة خاصة للأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج ، بإحدى مواقع التواصل الإجتماعي ، إعتبر أن هذا اللقاء “فرصة للوقوف للمرة الألف عن عمق الفكر لدى النخب الأفريقية وذلك ما كنت وقفت عليه كذلك عبر مشاركة مجموعة من الكتاب والمثقفين الأفارقة معنا في معرض الكتاب الأخير بالرباط تحت شعار :أفريقيا بعيون جالياتها.

وفي ذات السياق ، أضاف عبد الله بوصوف خلال تدوينته “أتمنى صادقا أن تستفيد بلادنا من الكفاءات الأفريقية الخلاقة والمبدعة والتي تبدي عشقا لا نظير له للمغرب والمغاربة ”

وأضاف أيضا في نفس التدوينة “إستفدت كثيرا من الفيلسوفة والكاتبة الكينية ،من أدبها وتواضعها وسعة إطلاعها وقناعاتها التي دعت فيها الأفارقة الى تملك تاريخ أفريقيا وجعله نبراسا ورافعة لتطورها وتنميتها “.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: