كأس إسبانيا بوابة برشلونة لتعويض خيبته في الدوري

تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يؤرق مسؤولي الفريق الكتالوني

يطمح فريق برشلونة الإسباني إلى تعويض سقوطه المدوي في الدوري الإسباني نهاية الأسبوع الماضي وخسارته لمركز الصدارة لفائدة غريمه التقليدي ريال مدريد، في وقت يتزايد فيه الضغط على مسؤولي الفريق حول تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يقترب من نهايته.

سيكون برشلونة أمام فرصة مثالية لتعويض خسارته المضاعفة (على مستوى النتيجة والترتيب) السبت الماضي أمام فالنسيا في الدوري الإسباني، وذلك عندما يستضيف ليغانيس الخميس في ختام الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الملك، في وقت يشدّد فيه رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو على ما يشغل بال الفريق حاليا وهو الحفاظ على نجمه ليونيل ميسي إلى غاية اعتزاله داخل أسوار الفريق الكتالوني.

ويمنّي برشلونة النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة مشواره في مسابقة الكأس التي فشل الموسم الماضي في التتويج بها للمرة الخامسة على التوالي بخسارته أمام فالنسيا في المباراة النهائية.

كما يرغب الفريق الكتالوني في مصالحة جماهيره بعد خسارته أمام فالنسيا 2-0 في المرحلة الحادية والعشرين والتي كلفته التنازل عن مركز الصدارة لصالح شريكه السابق وغريمه التقليدي ريال مدريد.

وكانت الخسارة الرابعة لبرشلونة هذا الموسم والأولى في ثلاث مباريات فقط بقيادة مدربه الجديد كيكي سيتيين خليفة إرنستو فالفيردي المقال من منصبه.

وحقق برشلونة فوزين بشق الأنفس بقيادة سيتيين، الأول على حساب ضيفه غرناطة 0-1 في الدوري والثاني على حساب مضيفه إيبيزا من الدرجة الثالثة 2-1 في دور الـ16 لمسابقة الكأس.

ماريا بارتوميو: عقد ميسي مستمر حتى نهاية الموسم المقبل، ويجب تجديده
ماريا بارتوميو: عقد ميسي مستمر حتى نهاية الموسم المقبل، ويجب تجديده

وعلق سيتيين عقب الخسارة أمام فالنسيا قائلا “هناك بعض الأمور التي لم نفهمها، بعض الأمور التي لا يحسن اللاعبون فهمها، أو لم نحسن نحن الجهاز الفني شرحها بشكل جيد على الأرجح”.

ويبدو برشلونة مرشحا فوق العادة للتخلص من عقبة ليغانيس صاحب المركز الأخير في الدوري مشاركة مع النادي الكتالوني الثاني إسبانيول، خصوصا أنه تغلب عليه في عقر داره 1-2 في 23 نوفمبر الماضي، لكن مباريات الكأس تحفل عادة بالمفاجآت أمام الفرق الكبرى التي تفضل الدفع بالبدلاء لإراحة الأساسيين ترقبا للاستحقاقات المهمة أبرزها دوري أبطال أوروبا.

وأكد رئيس الفريق أن الروح المعنوية للفريق لا تزال عالية رغم الهزيمة أمام فالنسيا وأن البارسا يتطلع إلى المباراة المقبلة دون مشاكل.

وقال بارتوميو في مقابلة مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” “لقد قلنا بالفعل إننا في ديناميكية مختلفة، ونحاول إجراء تغييرات معينة، كما أننا نثق تماما في كيكي سيتيين وفريقه”. وأضاف “مشوار الدوري لا يزال طويلا، وهناك العديد من المباريات التي يمكن من خلالها التعويض والعودة إلى الصدارة من جديد”.

وتابع “سيتيين من نوعية المدربين الذين نحبهم ونفضلهم، وكذلك فلسفته في اللعب وطريقة تفكيره، ونعلم جيدا أن الأمور تأخذ بعض الوقت مع وصول أي مدرب جديد، لكننا نرى تغييرات إيجابية”.

ورأى رئيس برشلونة أن هدف النادي هو الحفاظ على ليونيل ميسي أسطورة الفريق حتى الاعتزال، مشيرا في ذات الوقت إلى أن التجديد للويس سواريز لم يطرح حتى الآن على طاولة النقاش داخل الفريق.

وقال بارتوميو “عقد ميسي مستمر حتى نهاية الموسم المقبل، هدفنا هو الإبقاء عليه في برشلونة حتى الاعتزال، وبالتالي يجب التجديد له”. وأضاف “ميسي ما زال أمامه الكثير ليمتعنا، ومع صيف 2021 سيظل يملك الكثير أيضا، وبالتالي يجب تجديد عقده حتى ينتهي به الأمر في برشلونة وقتما يريد”. وأكّد “ليس هناك حاجة للخوف على أي شيء أو المساس باستمراريته”.

ورغم التكهنات العديدة التي أثيرت في الأعوام الأخيرة حول بقاء ميسي من عدمه في قلعة “الكامب نو”، إلا أن النجم الأرجنتيني كثيرا ما يفنّد كل الأخبار التي تربط مستقبله بهذا الفريق أو ذاك ومطمئنا جماهير الفريق الكتالوني بأنه باق إلى الأبد في فريق حياته.

وشدد رئيس الفريق “ليس لدي أدنى شك، لقد قال ذلك بالفعل، إنه فريق حياته، حيث قضى مسيرته بالكامل هنا، وعليه إنهاء مسيرته هنا متى أراد”.

ونفى بارتوميو وجود نية لتجديد عقد سواريز (34 عاما) في المرحلة الحالية، مشيرا إلى أن النادي في حاجة لمهاجم جديد. وينتهي عقد سواريز مع برشلونة في صيف 2021.

وخلفت الإصابة التي تعرض لها المهاجم الأوروغوياني أزمة كبيرة داخل الفريق لإيجاد بديل مناسب لتعويضه حتى نهاية الموسم، كما أشارت تقارير صحافية إلى أنها انعكست سلبا على مردود ميسي خلال المباريات.

وأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن ميسي يعاني من الوحدة بسبب غياب زميله سواريز عن المستطيل الأخضر. وأوضحت الصحيفة أن ميسي يستمتع كثيرا باللعب بجوار سواريز.

وأضافت أن هذا الثنائي ساهم بحوالي 70 بالمئة من أهداف برشلونة، منذ انضمام المهاجم الأوروغوياني للبارسا عام 2014، وأردفت أن درجة الانسجام بين هذا الثنائي كبيرة للغاية.

وقال بارتوميو “البحث عن مهاجم جديد ليس له أي علاقة بتجديد عقد سواريز، فالموسم طويل للغاية، ومن المهم دائما أن يكون هناك أكثر من لاعب في مراكز مختلفة أو في نفس المكان”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: