دنيا بطمة وشقيقتها أمام “وكيل الملك” في قضية “عصابة حمزة مون بيبي”

أحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين كلا من الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، على وكيل الملك (النيابة العامة) لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، بتهم “الابتزاز والتشهير بالفنانين”، وذلك على خلفية تورطهما في ما يعرف بـ”عصابة حمزة مون بيبي”.
وعلم من مصادر قضائية أن بطمة وشقيقتها تم تقديمهما أمام النيابة العامة بمراكش في حالة سراح، في انتظار ما سيقرره وكيل الملك بعد الاستماع إليهما حول المنسوب إليهما وقررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش قررت بعد زوال اليوم الاثنين، متابعة شقيقة الفنانة دنيا بطمة في حالة سراح ، فيما قررت متابعة دنيا في حالة سراح وقالت المصادر “بعد الاستماع إلى المشتبه فيهما، وانتهاء التحقيق التمهيدي، تم منع دنيا من السفر” مع كفالة لدنيا باطمة 300000 درهم و كفالة لإبتسام باطمة 100000 درهم
واستدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية الفناة المغربية المثيرة للجدل دنيا بطمة يوم الخميس الماضي إلى مقرها بمدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد وصولها إلى مطار محمد الخامس قادمة رفقة زوجها من البحرين حيث تقيم، وتم الاستماع إليها لساعات قبل إخلاء سبيلها وإخضاع هاتفها الشخصي للفحص التقني، مع حجز جواز سفرها.
كما جرى استدعاء شقيقتها الكبرى ابتسام أيضا من طرف الجهاز نفسه، وتمت مواجهتهما مع أطراف أخرى متابعة في حالة اعتقال على خلفية تورطها في ملف “حمزة مون بيبي”.
وكشفت المصادر أن الفنانة بطمة خريجة برنامج “عرب آيدل”، نفت خلال التحقيق معها وجود أي علاقة لها بحساب “حمزة مون بيبي”، في وقت اعترفت فيه اليوتيوبر “سكينة كلامور” المعتقلة حاليا في الملف ذاته، تورط دنيا بطمة وشقيقتها إلى جانب آخرين، وراء تسيير الحساب المتخصص في الابتزاز والتشهير بعدد من الفنانين.
وأفادت المصادر أن الفرقة الوطنية بالبيضاء قامت بمواجهة الفنان المغربية دنيا باطمة، و”اليوتوبورز” سكينة على خلفية تورطهما بحساب “حمزة مون بي بي” التي اعترفت أن للفنانة دنيا باطمة علاقة بالحساب مبرزا أن الفرقة الوطنية قامت بترحيل كلامور من سجن الاوداية في مراكش إلى مقر الفرقة الوطنية بالبيضاء من أجل مواجهتهما كمل تمت مواجهة دنيا وشقيقتها مع متهمة اخرى تدعى سلطانة التي اعترفت بدورها بالشبكة ومشاركة دنيا وشقيقتها.
وتتواصل الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الفرقة الوطنية للوصول لكل الأشخاص المرتبطين بالحساب المثير للجدل “حمزة مون بيبي” موضوع الشكاية المتعلقة بـ “تكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارة في جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشر الصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرض والشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية”.
وتعرف قضية “حمزة مون بيبي”، الحساب الوهمي الذي اختص في ابتزاز المشاهير والتشهير بهم منعطفا جديدا بعد حجز هاتفي الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها ابتسام ومنعهما من السفر خارج البلاد.
وأكد المصدر ذاته أن جميع من تم ابتزازهم هم خصوم باطمة، الأمر الذي أسفرت عنه التحقيقات الأولية، بحيث لا يمكن أن تكون تصريحات واعترافات كل من الضحايا والمشتبه فيهم التي تدين بطمة مجرد صدفة.
وتنتظر دنيا بطمة وشقيقتها عقوبات قاسية إذا ما تمت ادانتهما ويعاقب القانون الجنائي المغربي، بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة من 2000 إلى 20000 درهم (210 الى 2100 دولار)، كل من قام عمدا، وبأي وسيلة بما في ذلك الأنظمة المعلوماتية، بالتقاط أو تسجيل أو بث أو توزيع أقوال أو معلومات صادرة بشكل خاص أو سري، دون موافقة أصحابها.
كما يعاقب بنفس العقوبة، من قام عمدا وبأي وسيلة، بتثبيت أو تسجيل أو بث أو توزيع صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص، دون موافقته.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: