إجراءات أمنية مكثفة في دول العالم تزامنا مع احتفالات العام الجديد

استقبل العالم عاما جديدا على وقع احتفالات مميزة شملت العديد من الدول العربية والأوروبية والأميركية.

ففي أبوظبي، شكل كورنيش العاصمة مسرحا لعرض ألعاب نارية مبهر، هذا إلى جانب العروض التي زينت سماء الإمارة في مواقع عديدة مثل قصر الإمارات، وياس مارينا في جزيرة ياس، وجزيرة المارية.

وفي دبي تجمع الآلاف في الساحة المطلة على برج خليفة، لاستقبال العام الجديد، والاستمتاع بمشاهدة عرض مميز للألعاب النارية على أطول أبراج العالم.

واحتشد عدد كبير من السياح والمصريين في أهرامات الجيزة بمصر للاحتفال برأس السنة الجديدة حيث يقام عرض للصوت والضوء في منطقة الأهرامات في منتصف الليل. وعادة ما يجتمع المصريون في الأماكن العامة والمقاهي والمطاعم للاحتفال بالسنة الجديدة.

وقد نشرت وزارة الداخلية قوات الأمن على الطرق الرئيسية والكنائس والمواقع السياحية لتأمين الاحتفالات.

واحتفل عشرات الآلاف من اللبنانيين بأضخم مهرجان هو الأول من نوعه بالبلاد؛ لاستقبال العام الجديد في سهرة موسيقية مميزة من قلب ساحة النجمة وسط العاصمة بيروت
وتحت شعار “بيروت تحتفل 2019 “، احتفت بلدية بيروت بتوجيهات من الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة، سعد الحريري، باستقبال السنة الجديدة من خلال احتفال مجاني ضخم.

أما في تركيا، فقد نشرت سلطات أكبر مدن البلاد، اسطنبول، ما يقرب من 40 ألف شرطي ورجل أمن قبل بدء الاحتفالات الخاصة بهم.

عرض مميز للألعاب النارية على أطول أبراج العالم في دبي
عرض مميز للألعاب النارية على أطول أبراج العالم في دبي

كما احتفلت دول آسيا والمحيط الهادئ بقدوم العام الجديد بقرع الأجراس وإطلاق الألعاب النارية التي أضاءت السماء في المدن. وكانت جزيرة ساموا التي تقع في المحيط الهادئ أول من أطلق الألعاب النارية ابتهاجا ببدء عام 2019 .

وانطلقت الألعاب النارية لاستقبال العام الجديد في سماء العاصمة “أبيا” حيث احتفل السكان والسائحون الأجانب الذين قصدوا زيارتها في هذا الموعد ليصبحوا أول من يستقبل العام الجديد على كوكب الأرض.

وبعد أن نقلت ساموا نفسها من الجانب الشرقي من خط التاريخ الدولي إلى الجانب الغربي قبل سبعة أعوام، أصبحت أول دولة في العالم تستقبل العام الجديد.

ولحقت نيوزيلندا وأستراليا بجزيرة ساموا في استقبال للعام الجديد، حيث تجمع ما يقرب من 1.5 مليون شخص في ميناء سيدني، رغم هبوب عاصفة رعدية على المدينة، للاحتفال بالعرض المذهل للألعاب النارية مع بداية العام الجديد.

وبدء الاحتفال بإطلاق الألعاب النارية ذات اللون الأبيض من جسر ميناء سيدني في مشهد أضاء المدينة. وتفوق عرض سيدني للألعاب النارية لهذا العام على كل العروض التي تم تقديمها من قبل. وفي تايوان، استقبلت العاصمة تايبيه العام الجديد بإقامة عرض للألعاب النارية على برج ” تايبيه 101″ الذي يعد أحد أطول المباني على مستوى العالم حيث يبلغ ارتفاعه 509 أمتار.

وأطلقت الألعاب النارية من الجوانب الأربع لناطحة السحاب “تايبيه 101″، حيث أضيئ أحد جوانب البرج بعرض رسوم متحركة لمدة 380 ثانية يضم صورًا لفاكهة وحيوانات وأسواق ليلية.

وفي اليابان، دقت أجراس المعابد البوذية 108 مرات- وهو ما يمثل عدد الرغبات الدنيوية التي يجب على الشخص التغلب عليها لتحقيق النيرفانا، حالة الخلو من المعاناة، لإنهاء العام الماضي والترحيب بالعام الجديد.

واستقبل سكان العاصمة الفرنسية باريس العام الجديد 2019 بأضواء مذهلة وعرض للألعاب النارية فوق “قوس النصر” في نهاية شارع الشانزليزيه الشهير بالعاصمة.

وخلال عرض الأضواء، تم رسم أسماء أفراد منتخب كرة القدم الفرنسي الذي فاز بكأس العالم لعام 2018 على قوس النصر.

احتفالات ضخمة
احتفالات ضخمة

وشددت فرنسا الإجراءات الأمنية، كما كان الحال في الأعوام السابقة، بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية المميتة. وكان محتجو “السترات الصفراء” قد أعلنوا كذلك عن تنظيم احتجاج في الشانزلزيه.

فيما استقبلت اليونان، التي كانت تعاني من أزمة مالية حادة منذ ما يقرب من عشر سنوات، العام الجديد بعرض للألعاب النارية فوق أكروبوليس، أشهر معالم العاصمة أثينا.

وبث التلفزيون الرسمي عرضا للألعاب النارية، والذي أقيم على الرغم من هطول الأمطار، في منتصف الليل (2200 بتوقيت جرينتش).

وفي لندن، تجمع أكثر من 100 ألف شخص في منطقة “تيمز” بوسط العاصمة  للاحتفال باستقبال العام الجديد بأكبر عرض للألعاب النارية في أوروبا.

وركز عمدة لندن، صادق خان، في تهنئته بالعام الجديد على مواطني الاتحاد الأوروبي المقيمين في العاصمة البريطانية. وتم النطق بكلمتي “لندن مفتوحة” بسبع لغات مع انطلاق الألعاب النارية.

ويفترض أن تتغيّر وجوه السلطة في دول عدّة خلال السنة الجديدة التي ستشهد انتخابات مهمة في استراليا والهند وأفغانستان وجنوب إفريقيا والأرجنتين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: