شنيايدر إلكتريك تشارك في القمة الأولى لـ”Datacloud Africa Leadership”

احتضن المغرب القمة الأولى لـ Datacloud Africa Leadership المنظمة من قبل مجموعة Broad. وشهد هذا الحدث القاري عقد سلسلة من المؤتمرات لزيادة فهم أهمية مراكز البيانات، وأيضا أجهزة تخزين البيانات السحابية والبيانات، من خلال مناقشة مستقبل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات على مستوى المنطقة بأكملها.

وبهذه المناسبة صرح فيليب لو رئيس مجموعة Broad قائلا “يسرنا أن نسهم في تطوير تكنولوجيا المعلوميات في أفريقيا، وتوسيع الشبكات في القارة، ولكن أيضا إنشاء واستغلال الأقطاب في الاقتصاد الرقمي الأفريقي”. وأضاف “عقدت القمة في لحظة مهمة للغاية حيث صناعة معالجة البيانات في أفريقيا تشهد تطورا، ويسرنا بشكل خاص أن نرحب بالجمعية الجديدة ADCA “.

وتابع موضحا “لقد تمكن تقريرنا الأخير من الكشف عن الإمكانات الكاملة للاستثمارات طويلة الأمد في أفريقيا. لا شك في أن التقدم في هذا الاتجاه لا يزال ضروريًا، ولكن التطورات في مجال الطاقات المتجددة، على سبيل المثال، هي اليوم مشجعة للغاية “. بالنسبة إلى السيد لو : “ستصبح البنية التحتية لتطوير شبكة الألياف البصرية في القريب العاجل حرجة للغاية ، نظرًا للزيادة الهائلة في عرض النطاق الترددي الدولي ، ولكن أيضًا الوتيرة الحالية لشركات الاستعانة بمصادر خارجية و زيادة في عدد ما يسمى قران الأنترنت peering. نحن مقتنعون بأن وجود ارتباط قوي أمر ضروري لدعم جميع التطورات التي ستحدث في هذا المجال”.

Datacloud Africa Leadership هو أول حدث في القارة مخصص للتشبيك وإنشاء عقود لمراكز البيانات الأفريقية. يعتبر مثل هذا الحدث في حد ذاته مفيدًا للغاية لرواد IaaS Cloud و Edge، ولكن أيضًا لجميع الزبناء والمستثمرين والمسيرين. يقدم لهم مجموعة من المزايا، ولكن أيضا الفرصة لبناء شبكة منظمة وعقد الصفقات.

هذه الدورة الأولى، التي نظمت في فندق فور سيزن بمراكش ، حققت نجاحا باهرا. التفاصيل الكاملة لقمة Datacloud Africa Leadership 2019 القادمة سيتم الإعلان عنها قريباً.

هذا و في الوقت الذي يهتم فيه الاقتصاد الرقمي أكثر فأكثر بالبيانات، سيكون على إفريقيا أن تراهن أكثر على تطوير شبكة معالجة البيانات الخاصة بها، من أجل ضمان سيادتها على البيانات، ولكن أيضا لتسريع عرض النطاق الترددي، والحد من الفرق الزمني ، وتحقيق إشعاع حقيقي في القارة بأكملها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: