بروكسل تؤوي المشردين بالقوة درءا لمخاطر البرد القارس

أمر عمدة مدينة بروكسل البلجيكية بالقبض على المتشريدين الذين يقيمون في شوارع المدينة درءا لمخاطر البرد القارس، الذي يزداد مع ازدياد موجة الصقيع التي تشهدها البلاد، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء البلجيكية، اليوم (الاثنين).
فقد أمر العمدة فينسينت دي وولف بإيواء المتشردين في بروكسل الذين يرفضون دخول أماكن الاستقبال الشتوية. وأصدر أوامر للشرطة باعتقال المشردين وايوائهم، كونه ملتزما قانونيا بضمان توفير الأمن وتقديم المساعدة الى المحتاجين.
وحسب الوكالة، يتم اتخاذ هذا التدبير الاستثنائي بسبب موجة البرد القارس التي ستجتاح بلجيكا ابتداء من هذه الليلة، وستنخفض درجات الحرارة في الأيام المقبلة لتصل الى ما دون العشر درجات مئوية تحت الصفر.
وقال العمدة دي وولف “قد يتعرض الأشخاص المشردون الذين يقيمون في الشوارع في هذه الظروف إلى انخفاض حرارة الجسم بل ويموتون من البرد”.
ويسمح أمر الشرطة عند الضرورة القصوى بالاعتقال الإداري للمشردين الذين يعرضون أنفسهم للخطر من خلال رفض الإقامة المؤقتة في مراكز الاستقبال.
وتوفر البلدية غرفة ساخنة للمشردين واستشارات طبية لتحديد ما إذا كانت حالة الشخص الصحية ستعرضه للخطر إذا خرج، ومن يمكن للأشخاص المعنيين البقاء في الداخل حتى فجر اليوم التالي. وسيكون هذا الأمر ساريا حتى 8 من مارس (، وفي حالة استمرار الظروف المناخية القاسية يمكن تمديده.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: