رينارد يرفع راية التحدي في المونديال

4 منتخبات من بينها الأرجنتين وأسكتلندا أيضا مرشحة للوديات ضد المنتخب المغربي.

أكد هيرفي رينارد، مدرب منتخب المغرب، إن الماتادور الإسباني الذي يدربه، جولين لوبيتيغي، استعاد مستواه الذي كان يسبق النتائج السيئة التي حققها في المنافسات الكبرى الأخيرة. وأكد رينارد في تصريحات صحافية “قرعة المونديال أوقعتنا مع فريقين قويين للغاية، وهما إسبانيا والبرتغال، ولكن هذا هو كأس العالم”. وتابع “إذا أردنا أن نتطوّر فعلينا الفوز على الأفضل يوما ما، وإذا لم نستطع، سنظل في مستوانا”. وأشاد رينارد، الذي قاد المغرب للتأهل للمونديال بعد غياب 20 عاما، باستعادة الماتادور الإسباني لمستواه السابق.

وأقر رينارد أن مواجهة البرتغال ستكون صعبة أيضا، ولكنه ذكر أن منتخب المغرب قد فاز على نظيره البرتغالي في مونديال عام 1986. ويرى رينارد أنه من الرائع مواجهة البرتغال الذي يلعب معها النجم كريستيانو رونالدو، مبينا “علينا أن نبذل قصارى جهدنا لتخطي الدور الأول. يجب أن نكون واقعيين عندما نتحلى بالطموح”. وأبرز المدرب الفرنسي أهمية أن يستهل لاعبو المغرب مشوارهم في المونديال بتحقيق الفوز في مباراتهم الأولى أمام إيران، المقررة في الـ15 من يونيو المقبل.

ويسعى المنتخب المغربي لخوض مواجهتين وديتين أمام بولندا وبلجيكا في شهر مارس المقبل، استعدادا لكأس العالم 2018. وأكد فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، أن قائمة المنتخبات المرشحة للوديات تضم حتى الآن 4 منتخبات من بينها الأرجنتين وأسكتلندا أيضا. ولم يحسم اتحاد الكرة المغربي هوية طرفي وديتي مارس في انتظار لقاء بين فوزي لقجع وهيرفي رينارد، مدرب الأسود، لاتخاذ قرار نهائي بشأن هذا الأمر. ويرغب رينارد في مواجهة منتخبين أوروبيين على أرض أوروبية، وليس في المغرب، لإتاحة الفرصة أمام اللاعبين للتعود على تلك الأجواء.

من جهة ثانية واصل المغربي نبيل الزهر المحترف في صفوف نادي ليغانيس الإسباني تألقه رفقة فريقه. ويستبعد هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، نبيل الزهر من خيارته دائما منذ توليه المهمة الفنية للأسود، ولكن تألقه خلال الفترة الأخيرة قد يسبب حرجا للمدرب الفرنسي قبل مونديال روسيا.

ومن الممكن أن يساهم تواجد المغرب مع إسبانيا بمجموعة واحدة في تسليط الضوء على المحترفين المغربة بالليغا وعلى رأسهم نبيل الزهر الذي سبق له اللعب للمنتخبين الأولمبي والأول في فترات سابقة وتم تجاهله لاحقا رغم تجاربه الاحترافية في أندية كبيرة بأوروبا أبرزها ليفربول الإنكليزي. ويتطلع نبيل الزهر صاحب الـ30 سنة لنيل فرصة مع منتخب المغرب واستغلال تألقه هذا الموسم ليمارس الضغط على هيرفي رينارد لمراقبته رفقة زميله الآخر نورالدين أمرابط الذي يلعب معه في نفس النادي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: