في حفل دينيّ : جمعية بيتنا ببروكسيل تكرّم حفظتها للقرآن الكريم وصف محو الأمّية

بوشعيب البازي

نظّمت جمعية بيتنا بالعاصمة الأوروبية بروكسيل اليوم الاثنين ، حفل تكريم على شرف طلبتها من حملة القرآن الكريم، وذلك بمقرّها في بلدية أندرلخت وتحت إشراف هيئتها للقرآن الكريم، وسط أجواء إيمانية رائعة. هذا و قد حضر هذا اللقاء السيدة رفيعة دحمان سعيدي رئيسة جمعية بيتنا إضافة إلى جموع عائلات النساء الحافظات لكتاب الله، تشجيعا لهن على التعلّق بكتاب الله بحفظه وتلاوته وتدبّر آياته، ضمن الأهداف السّامية والنبيلة لجمعية بيتنا بالعاصمة بروكسيل، والتي تضمّ مدرستها القرآنية العشرات من النساء، يحرص القائمون عليها على تحفيظهن وتلقينهن دروسا في التربية الإسلامية والأخلاقية وغيرها…

وافتُتِح الحفل الديني لجمعية بيتنا بآيات بيّنات من الذكر الحكيم ، قبل أن تلقي رئيسة الجمعية السيدة رفيعة  كلمة ترحيبية بالحاضرين، مشيرة إلى تكريم النساء الحافظات لكتاب الله، واللواتي استطعن بكثير من الجهد، حفظ ما تيسّر من القرآن الكريم تحت إشراف أستاذتهن، بل وأكّدت أنه لا مستحيل مع الإرادة، ما دام الدّافع هو حب القرآن الكريم والتّعلق به، مشيرة إلى حدث تكريمهن من طرف الجمعية تشجيعا وتقديرا لهن، معرجة بالمناسبة على أبرز نشاطات الجمعية خلال شهر رمضان المبارك، عبر توزيع افطار رمضاني للمحتاجين.

هذا وتخلل حفل تكريم حفظة القرآن الكريم لجمعية بيتنا، عدة أناشيد أبدعن فيها النساء في مدح رسول الهدى عليه الصّلاة والسلام، بغض النّظر عن التلاوات المتميّزة لطالبات الجمعية.

و بالمناسبة, أشادت السيدة رفيعة دحمان سعيدي  رئيس الجمعية , بالجهود المبذولة في مجال محو الأمية وتعليم كبار السن, مشيرة الى أن الجمعية تقوم  بفتح فضاءات لتمكين المتمدرسات من حفظ القرآن الكريم وتعلم تجويده وتفسيره.

و تعدّ جمعية بيتنا من الجمعيات الفاعلة بمدينة بروكسيل التي تسعى إلى الحث على طلب العلم ونشر المعرفة ومحاربة الجهل. تأسست سنة 1996، وكان هدفها الأساس وهمها الوحيد محو الأمية

و أكّدت رئيسة جمعية بيتنا السيدة رفيعة دحمان سعيدي أنّ الجهل هو العدو الأكبر للإنسان، وأنّ محو الأمية هو الأداة المثلى لتحفيز وتعزيز قدرات الإنسان، وتنمية علاقته بمجتمعه. وأشارت إلى أنّ الجمعية بدأت نشاطها كحلقات دراسية في مسجد الأمل ببلدية أندرليخت.

و تقوم الجمعية من الحد من الأمية والرفع من آثارها السلبية في العاصمة الأوروبية، ونشر التعليم بهدف توسعة المهارات المعرفية وتنمية شخصية المنتسب وقدراته.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: