الجالية المغربية بالاراضي المنخفضة تحيي “عيد المسيرة” في دينبوش

بوشعيب البازي

احتفلت القنصلية العامة للمملكة المغربية بدينبوش الهولندية والجالية المغربية المقيمة بهذا البلد، الإثنين ، في أجواء مفعمة بالفرح وروح الانتماء للوطن، بالذكرى الـ 48 للمسيرة الخضراء وكذا بعيد الاستقلال.

وأتاحت هذه المناسبة، التي تسلط الضوء على رمزية هذه الملحمة المجيدة، للمغاربة المقيمين في الاراضي المنخفضة، تجديد التأكيد على تشبتهم ببلدهم الأم وعزمهم على الدفاع عن مصالحه ووحدته الترابية.

وأكدت القنصل العام السيد ،  بوطاهر أحرضان، في كلمة له بهذه المناسبة، على الدلالة العميقة للمسيرة الخضراء المظفرة، التي تعكس قوة التلاحم بين العرش والشعب، وتشكل واحدة من أهم المحطات الوضاءة في تاريخ المملكة.

وأبرز أن “المسيرة الخضراء، التي أبدعتها عبقرية المغفور له الملك الحسن الثاني، مكنت بأجمل طريقة من تحرير الصحراء المغربية من نير الاستعمار الإسباني، واستكمال الوحدة الترابية للمملكة”، مسلطا الضوء على المنجزات التي حققتها الأقاليم الجنوبية على كافة المستويات، والتي تجعل من الصحراء المغربية محورا للتنمية المندمجة.

ولم يفت السيد أحرضان  التذكير بأهمية المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تندرج في إطار بناء مجتمع ديمقراطي عصري، مبرزا الدينامية الدبلوماسية التي لا رجعة فيها ودعم واعتراف العديد من الدول بسيادة المغرب على صحرائه.

وذكر، في الوقت نفسه، بالتزام المغاربة بالدفاع عن ثوابت الوطن ومصالحه في ظل القيادة المستنيرة للملك محمد السادس.

وفي مداخلاتهم، جدد أعضاء جمعيات مغربية أخرى بالاراضي المنخفضة، من بينهم العديد من المواطنين المنحدرين من الأقاليم الجنوبية للمملكة، التأكيد على ولائهم وتجندهم الدائم خلف الملك محمد السادس للدفاع عن مقدسات الوطن وقيمه السامية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: