تفاصيل تأخر رحلة جوية بين البيضاء وواشنطن بسبب “مراحيض لارام”

احتج العشرات من المواطنين المغاربة المتواجدين في الولايات المتحدة على تأخر إحدى الرحلات عبر الخطوط الملكية المغربية (لارام) من واشنطن صوب الدار البيضاء.

وأفاد مجموعة من المواطنين المغاربة الذين كانوا يعتزمون القدوم إلى المغرب من العاصمة الأمريكية بأن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية تأخر موعد انطلاقها ليلة الأحد، معبرين عن رفضهم هذا التأخير، خصوصا أنهم يرغبون في قضاء عيد الأضحى مع أسرهم بالمغرب.

وانتقد بعض من المعنيين في اتصالات بجريدة هسبريس الإلكترونية تعامل الشركة المغربية مع زبائنها الذين يتنقلون عبر خطوطها، إذ لم يتم تفسير دواعي التأخير لهم.

وأثار هذا التأخر الحاصل في الرحلة الجوية صوب مطار محمد الخامس بالدار البيضاء غضب المعنيين، خصوصا أن بعضهم كانوا برفقة أبنائهم الذين لا يتحملون الانتظار لساعات طويلة.

في المقابل، أكد مصدر من داخل الخطوط الملكية المغربية أن التأخير يرجع بالأساس إلى عطل أصاب الطائرة التي كان منتظرا أن تقل الركاب صوب الدار البيضاء.

وسجل مصدر هسبريس أن الطائرة كان منتظرا أن تعود صوب المغرب في التوقيت المحدد لها، غير أن عملية المراقبة التي تمت لمختلف مرافقها أظهرت أن ذلك غير ممكن.

وأورد المصدر ذاته في هذا الصدد: “تم اكتشاف أن المراحيض تعطلت بسبب سلوكيات بعض الركاب الذين كانوا في الرحلة التي نقلتهم من المغرب صوب الولايات المتحدة الأمريكية في اليوم نفسه، وهو ما يصعب معه تحرك الطائرة”، وتابع بأن “عملية تنظيف المراحيض استعصت، ما أخر الرحلة، فيما لا يمكن السفر على متنها بدون مراحيض جاهزة، بالنظر إلى طول المسافة بين البلدين”.

وشدد المتحدث ذاته على أن الشركة عملت على بعث طائرة صباح اليوم الإثنين صوب مطار واشنطن بغرض نقل الركاب المعنيين إلى المغرب، في انتظار إصلاح الطائرة المذكورة، مسجلا أن الخطوط الملكية المغربية عملت على التكفل بجميع المصاريف الخاصة بالمبيت في الفندق والأكل، في انتظار وصول الطائرة التي ستقلهم صوب مطار محمد الخامس الدولي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: