الإحتفاء بأبناء الجالية من المتوفقين في اللغة العربية و الثقافة المغربية

بوشعيب البازي

نظمت سفارة المغرب ببلجيكا، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأحد، الحفل السنوي المخصص للاحتفاء بأبناء الجالية المغربية ببلجيكا من المتفوقين في المباراة الخاصة بنيل شهادة الاعتراف باستكمال الدروس الابتدائية في اللغة العربية والثقافة المغربية.

الحفل الذي عرف حضور كل من سفير المملكة المغربية ببلجيكا السيد محمد عامر و القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسيل السيد مصطفى حلتوت و القنصل العام للمملكة المغربية بأنفيرس السيد ابراهيم رزقي و القنصل العام للمملكة المغربية بلييج السيد عبد القادر عابدين ، إلى جانب من رؤساء الجمعيات المدنية و ابناء الجالية .

و نميز الحفل بفقرات فنية ابدع من خلالها اطفال المدارس العربية التي تشرف عليها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ، حيث عبر جل الاطفال عن روح المواطنة الحقيقية ، و عبروا بكل صدق عن ارتباطهم بالعرش العلوي المجيد ، تحت شعار ” الله الوطن الملك “.

كما تميز الحفل الذي اشرف عليه السيد يوسف الرياني رئيس مصلحة التعليم ببلجيكا بتكريم العديد من الاساتذة الذين تركوا بصمتهم في المجال العلمي كالسيد نورالدين النولي و السيدة فاطمة بن حمو  و الاطفال المتميزين و المتوفقين في دراستهم ، حيث تم توزيع بعض الهدايا عليهم .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: