بدراجة هوائية …. تحدي مهاجرين مغاربة في رحلة من انفيرس البلجيكية الى طنجة

بوشعيب البازي

انطلقت صباح اليوم الخميس من القنصلية المغربية بمدينة أنفيرس البلجيكية رحلة لمهاجرين مغاربة في تجربة فريدة من نوعها كرحلة لقطع مسافة 2400 كيلومتر على متن دراجة هوائية انطلاقا من القنصلية المغربية بمدينة انفيرس، وصولا إلى مدينة طنجة.

واستغل المهاجرون شغفهم بركوب الدراجات، محولين هوايتهم لتكون في خدمة قضيّة ورسالة معينة، لاسميا حقّ الأجيال المقبلة في صحة أفضل وبيئة سليمة.

و صرح محمد حمدان احد الدراجين، في تصريح لجريدة اخبارنا الجالية الإلكترونية، أنه يودون قطع هذه الرحلة التي انطلقت من القنصلية المغربية بأنفيرس ، مرورا  فرنسا، ثم إسبانيا، وصولا إلى المغرب، في مدة 12 يوما؛ وذلك بمعدل 200 كيلومترا في اليوم، مشيرا إلى ان، ليختار رفع شعار “التربية أولا” الذي يرفعه السباق الدولي شعارا لرحلته التي قال إنها شكلت أمنية طالما راودته منذ مدة ليست باليسيرة.

وشدد حمدان على أن الرحلة تتضمن كذلك رسائل إيكولوجية وبيئية واضحة، ودعوة صريحة للعموم و خصوصا الجالية المغربية من أجل تبني ركوب الدراجات كوسيلة نقل يومي وليس للرياضة فقط، في ظل ما يشهده العالم من مظاهر الاحتباس الحراري بفعل انبعاثات الغازات من وسائل النقل، التي تسهم في ارتفاع نسب تلوث الهواء وارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض.

و شجع القنصل العام للمملكة المغربية بأنفيرس البلجيكية السيد ابراهيم رزقي هذه المبادرة الطيبة التي تعطي صورة بعض الجمعيات التي تنشط في الجهة الفلامنكية والتي تعمل على التعريف ببلدهم الاصلي من خلال هذه التجربة الفريدة من نوعها .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: