التحقيق مع أمني إيطالي بشبهة قتل مغربي

تحقّق السلطات الإيطالية مع رجل أمن أودى بحياة شاب مغربي في حادث تبادل لإطلاق للنار، الإثنين، في بلدة “فارا فسيينتينا” التابعة لمقاطعة “فيتشنزا”.

ويواجه المعني بالأمر، وهو “نائب عميد شرطة”، تهمة القتل والإفراط في الاستخدام المشروع للأسلحة الوظيفية، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إيطالية.

وأكدت المصادر ذاتها أن القاضي المسؤول عن القضية صادر السلاحين اللذين تم استعمالهما من جانب الشرطي والشاب الهالك، لإخضاعهما لاختبارات تقنية.

ومن المقرّر أن تخضع جثة الشاب المغربي للتشريح من طرف طبيب شرعي، اليوم الأربعاء، بينما يرجّح أنه كان تحت تأثير المخدرات أثناء الواقعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى الإثنين الماضي، حين اتصل مواطنون بالشرطة زاعمين أن شابا أحدث أعمال شغب في الشارع العام، وعرّض حركة المرور للخطر وحاول مهاجمة بعض المارة.

وفور وصول أفراد من وحدات الدرك والشرطة، قالت المصادر ذاتها التي استجمعت الأحداث بناء على ما توفّر لدى المدعي العام، إن الشاب بدأ في مهاجمة قوات الأمن مردّدا عبارة “الله أكبر”.

وأضافت أنه أثناء محاولة توقيفه، تمكّن الشاب من الاستيلاء على مسدس أحد أفراد الدرك، قبل أن يبدأ تبادل إطلاق النار الذي أودى بحياته على الفور، بينما أصيب أحد عناصر القوة الأمنية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: