مطالب ملحة لوزير النقل بخفض أسعار رحلات الجالية المغربية عبر “لارام”

يعاني المهاجرون المغاربة المقيمين في كندا ، من إرتفاع أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية المغربية (لارام). تؤدي الأسعار المتصاعدة إلى إحداث تغييرات كبيرة ، واضطرارية على جدول سفر المغاربة المقيمين هناك ، نحو بلادهم خلال فترات العطل.

في هذا الصدد ، تقدم فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب ، بسؤال لوزير النقل واللوجيستيك ، “محمد عبد الجليل”، حول الإجراءات والتدابير التي قد يتخذها في مسعى لخفض غلاء تذاكر السفر.

الفريق أشار إلى أن “الجميع يلمس أن أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية قد إرتفعت بشكل حاد للغاية سواء بالنسبة للرحلات الداخلية أو الرحلات الخارجية” ، مقدما المثال على ذلك بإرتفاع أسعار تذاكر السفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

يسرد الفريق في سؤاله أن “عائلة مكونة من 4 أفراد من مغاربة العالم مقيمة بكندا عليها إنفاق ما يزيد عن 60 ألف درهم للحصول على تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية”. يقول الفريق إن هذه “ميزانية مستعصية على العائلات المتواضعة والمتوسطة“.

يطالب هذا الفريق من وزارة النقل بـ”العمل على توفير جميع الإمكانيات الضرورية لتمكين مغاربة العالم من التنقل لبلدهم في أحسن الظرووف خاصة خلال عطلة الصيف”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: