”الأسد الأفريقي” أول عربة عسكرية من صنع مغربي مئة بالمئة

دخل المغرب مجال التصنيع العسكري المتقدم مستجيبا ل”الأمر اليومي” الذي أصدره عاهل البلاد الملك محمد السادس في 14 مايو 2019، وأكد فيه أن القوات المسلحة الملكية ستهتم ببرامج البحث العلمي والتقني والهندسي، والعمل على تعزيزها وتطويرها في كلّ الميادين العسكرية والأمنية، على المستويين الأفريقي والدولي، من أجل تبادل الخبرات والتجارب، ومواكبة التطور المتسارع في ميادين الأمن والدفاع.”.
اليوم الإثنين 17 ابريل 2023 كشفت شركة “فار غروب” المغربية المختصة في الصناعات العسكرية، عن أول عربة عسكرية مصنعة مغربيا تحمل اسم “الأسد الأفريقي”.

الرئيس التنفيذي للشركة، وهي أول شركة مغربية في صناعة الدفاع، يوسف منظور، أعلن  اليوم  في شريط فيديو ترويجي، عن عزم الشركة تقديم أول عربة عسكرية مغربية الصنع باسم “الأسد الأفريقي”، وذلك خلال الملتقى الدولي للأيام الصناعية في نسخته الخامسة التي ستنظم في مدينة طنجة (شمال المغرب) تحت عنوان “الاستثمار الصناعي محرك التشغيل والازدهار الاقتصادي”، المنتظر تنظيمه يومي 28 و29 إبريل الجاري.

ويأتي الكشف عن قرب تقديم أول عربة عسكرية مغربية، ليترجم سعي الرباط نحو بناء صناعة عسكرية وطنية كخيار استراتيجي، يمكّنها من مواجهة المخاطر في منطقة ملتهبة وغير مستقرة، وهو السعي الذي توالت بشأنه إشارات كثيرة، خلال السنوات الأربع الماضية، لتكشف عن تحول نوعي في السياسة الدفاعية والأمنية المغربية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: