بوادر تطورات جديدة في ملف الصحراء بعد ترأس روسيا مجلس الأمن

نفى الممثل الدائم لروسيا بالأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الذي تتولى بلاده رئاسة مجلس الأمن لشهر أبريل ، أن يكون للمبعوث الأممي المكلف بقضية الصحراء ، “ستافان دي ميستورا” خطة جديدة بشأن نزاع الصحراء المفتعل.

وقال الديبلوماسي الروسي في مؤتمر صحفي أجراه مؤخرا داخل مقر الأمم المتحدة بالعاصمة الامريكية نيويورك ، قدم فيه البرنامج الشهري الخاص بهذا الشهر”، بأنه ليس على علم بأي خطة من قبل مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء لحل الصراع في المنطقة ، وأنه لا يستطيع الإبلاغ عن انفراج بشأن هذه القضية. ”

وأكد الديبلوماسي فاسيلي نيبينزيا خلال إجابته لأحد الصحفيين” ، بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة بعد زوال يوم الأربعاء 19 أبريل الجاري، سيستمع فيها إلى إحاطة يقدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا ، بالإضافة للممثل الخاص للأمين العام رئيس البعثة الأممية بالصحراء، “المينورسو” ألكسندر إيفانكو.

جدير بالذكر ، أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء “ستافان دي ميستورا” ، قد استبق جلسة ابريل حول ملف الصحراء بعدد من اللقاءات والمشاورات بممثلي الاطراف المعنية بالنزاع وكذا مسؤولين دوليين لتبادل الرؤى حول هذا الملف الذي طال أمده بسبب التعنت الجزائرية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: