الخطوط الملكية المغربية تعتزم توسيع شبكة رحلاتها

تعتزم شركة الخطوط الملكية المغربية تعزيز نشاطها في الفترة المقبلة من خلال توسيع شبكة رحلاتها عبر إضافة مسارات جديدة واستئجار ست طائرات أثناء موسم الصيف لمواكبة الطلب المتوقع.

وأعلنت الشركة الحكومية في بيان نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية أنها ستوفر قرابة 2.6 مليون مقعد تشمل أكثر من 90 وجهة، ضمن برنامج رحلات استثنائي خلال فصل الصيف.

وقالت إنه “استعدادا منها لموسم صيفي واعد، ومن أجل تأمين نقل زبائنها في أفضل الظروف، بادرت الخطوط الملكية المغربية باعتماد برنامج رحلات معزز على أغلبية وجهاتها”.

 

عبدالحميد عدو: إنجاح موسم صيف العام الجاري يعد رهانا رئيسيا للشركة
عبدالحميد عدو: إنجاح موسم صيف العام الجاري يعد رهانا رئيسيا للشركة

 

وأشارت الشركة إلى أنها “تستعد لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها الجوية في ظرف يتميز بالإيجابية مع استئناف الرحلات السياحية ورحلات الأعمال”.

وتأتي الخطوة في أعقاب استئناف الخطوط الملكية المغربية لأغلب رحلاتها التي توقف تأمينها بسبب جائحة كورونا، وإطلاق وجهات جديدة العام الماضي مثل إشبيليا الإسبانية وبورتو البرتغالية.

ومن المتوقع أن توفر الشركة 2.3 مليون مقعد موزعة على الوجهات الأوروبية، و902 رحلة في الأسبوع، حيث ستربط 11 مطارا مغربيا بنحو 34 مطارا أوروبيا.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة عبدالحميد عدو أن إنجاح موسم صيف 2023 يعد رهانا رئيسيا للخطوط الملكية المغربية، في الوقت الذي يسترد فيه قطاع النقل الجوي عافيته ويتسم بديناميكية إيجابية.

وقال “نسعى لتلبية تطلعات زبائننا باختلاف فئاتهم، وبمختلف الأسواق الإستراتيجية، سواء على المستوى الكمي عبر تعزيز الطاقة الاستيعابية لخطوطنا، أو على المستوى الكيفي عبر توفير تجربة سفر فريدة ودائمة التحسن”.

وخلال موسم الصيف ستضيف الشركة ستة خطوط جديدة مباشرة ستربط كلا من مدن طنجة والناظور ووجدة بالمدن الأوروبية التي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية المقيمة في المهجر.

وستطلق كذلك ثلاثة خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن. كما ستطلق خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، فضلا عن خط جوي مباشر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف.

وسيتم تعزيز الأسواق التي تضم نسبة مهمة من مغاربة العالم، والتي تعرف طلبا مهما خلال موسم الصيف، حيث ستتم برمجة رحلتين في اليوم لستة خطوط مباشرة تربط الدار البيضاء بكل من برشلونة وبولونيا (إيطاليا) ومالقا ومدريد وبروكسيل وميلانو.

2.3مليون مقعد من المتوقع أن توفرهم الشركة موزعة على الوجهات الأوروبية، و902 رحلة في الأسبوع

كما ستؤمن 500 ألف مقعد موجهة إلى سوق أميركا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بنسبة 6 في المئة عدد المقاعد التي تم تأمينها في صيف 2019.

وتقول الخطوط الملكية المغربية إنها باعتبارها في أفريقيا رائدة في خدمة جاليات القارة، فإنها ستعزز شبكتها لتؤمن 26 خطا جويا عبر توفير أكثر من 901.8 ألف مقعد.

ولإنجاح البرنامج ومروره في أحسن الظروف وتعزيز مواردها التقنية وضمان انطلاقة جيدة، ستعبئ الشركة أسطولها الخاص باستئجار ست طائرات من شركات طيران عالمية.

وتنتمي الطائرات المستأجرة إلى الجيل الجديد، حيث تحرص شركة الطيران الحكومية خلال هذه العملية على احترام أعلى المعايير الدولية للسلامة والجودة.

كما أن استعمالها يستجيب لنظام صارم في احترام تام للضوابط والمعايير المعمول بها من طرف سلطات الطيران المدني بالبلدان التي تزاول فيها الخطوط الملكية المغربية نشاطها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: