“لارام” تُلغي رحلات جوية جديدة من وإلى فرنسا

ستشهد الرحلات الجوية من وإلى وجهة فرنسا إضطرابا ، يومي الجمعة 24 والسبت 25 مارس 2023 ، نظرا للحركات الإحتجاجية والإضرابات التي تشهدها الجمهورية الفرنسية منذ أسابيع.

في هذا الصدد ، كشف الناقل الوطني “لارام” ، في بلاغ عبر صفحته على منصة التواصل الإجتماعي تويتر ، أنه سيتم إلغاء بعض الرحلات الجوية الخاصة بيومي 24 و 25 مارس ، من وإلى فرنسا.

وأفادت “لارام” أن هذا الإجراء تم نظرا لإشعار الإضراب يوم 24 و25 مارس للخدمة المدنية ، الذي نشرته نقابات DGAC الفرنسية. حيث طلب من جميع شركات الطيران تخفيض عدد رحلاتها بنسبة 30% لهذين اليومين.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية أنها ستوفر عدة حلول للمسافرين المعنيين بهذه الإلغاءات، ووضعت رهن إشارتهم رابطا إلكترونيا لهذا الغرض: https://www.royalairmaroc.com/ma-ar/information/actualites

وبخصوص حاملي التذاكر المتضررين من هذه الاضطرابات، الذين لا يرغبون في السفر على متن الرحلات المتاحة لهم، ستقوم “لارام” بسداد قيمة هذه التذاكر.

هذا ، وشهدت فرنسا ، أمس الخميس ، عدة مظاهرات بدعوة من الإئتلاف النقابي ، إذ تظاهر في الشوارع ما مجموعه 3.5 مليون شخص وفقا للكونفدرالية العامة للشغل (سي جي تي)، حيث تميز هذا اليوم الإحتجاجي بإشتباكات وأعمال عنف بين المتظاهرين والشرطة.

وتعيش فرنسا منذ عدة أسابيع على وقع إحتجاجات عمالية صاخبة في عدة قطاعات حيوية ، إحتجاجا على إصلاح نظام التقاعد ، الذي تم إقراره عبر المادة الدستورية 49.3.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: