ملكة هولندا في جولة ميدانية بالمغرب للتسويق للشمول المالي

تقوم ملكة هولندا ماكسيما زوريجويتا هذه الأيام بزيارة إلى المغرب بصفتها المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشمول المالي من أجل التنمية.

وأجرت ملكة هولندا سلسلة من الجولات الميدانية شملت المدينة العتيقة في كل من العاصمة المغربية الرباط ومدينة الدار البيضاء، حيث تواصلت مع عدد من التجار الذين استفادوا من القروض الصغرى. كما عقدت الملكة عدة لقاءات مع مسؤولين مغاربة ومسؤولين في القطاعين العام والخاص، لمناقشة إمكانيات النهوض بالقطاع المالي في المغرب والتعاون في هذا المجال. وتهدف الزيارة الممتدة بين 20 و23 مارس الحالي إلى تعزيز الشمول المالي في المغرب وتشجيع اللجوء إلى وسائل الأداء.

ويُقصد بالشمول المالي إمكانية وصول الأفراد والشركات إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار معقولة تلبّي احتياجاتهم، فضلا عن استفادتهم من معاملات ومدفوعات ومنتجات ادّخار وتسهيلات ائتمانية وقروض وخدمات تأمين، ويتمّ تقديمها على نحو مسؤول ومستدام، وفق البنك الدولي.

وقالت الملكة ماكسيما إن “التجار يشكلون جزءا مهمّا من الشمول المالي”. وأضافت أنها “تحدثت خلال زيارتها إلى المدينة العتيقة مع أحد التجار حول المنتوج المالي الذي يستخدمه والصعوبات التي تعترضه”. وأشارت الملكة ماكسيما إلى أن “المستقبل هو للتجارة الإلكترونية والخدمات البنكية عبر الهاتف”.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: