إفتتاح مقر جديد للقنصلية العامة المغربية بمدينة أنفيرس البلجيكية

بوشعيب البازي


تم،
اليوم السبت 25 فبراير 2023 بمدينة انفرس البلجيكية، افتتاح مقر القنصلية العامة للمملكة المغربية بالجهة الفلامنكية ،بحضور سفير المملكة المغربية السيد محمد عامر و السادة القناصلة العامون بكل من الجهة الوالونيا و بروكسيل وشخصيات سياسية ورجال أعمال مغاربة وممثلي منظمات و جمعيات مدنية.

ورحب السفير محمد عامر عقب افتتاح القنصلية العامة بمدينة أنفيرس بهذه الإضافة الجديدة إلى المراكز القنصلية المغربية التي تم افتتاحها بفضل الرؤية المستنيرة لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وقال السيد السفير، في تصريح لأخبارنا الجالية بهذه المناسبة، إن افتتاح القنصلية المغربية بأنفرس يأتي في إطار تعزيز العلاقات القوية والمتجذرة بين المملكة المغربية و المملكة البلجيكية.

وتابع السيد السفير قائلاًنحن اليوم في مرحلة جديدة من العلاقات المغربيةالبلجيكية بنفس الأسس القوية القائمة ولكن برؤى تتطابق مع واقع البلدين والمنطقة“.

وأوضح القنصل العام السيد إبراهيم رزقي أن “هذه الرؤية الملكية توفر الإطار المناسب لتنفيذ إستراتيجية المغرب لخدمة مغاربة العالم تماشيا مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس، الرامية إلى تقديم خدمات إدارية عالية الجودة للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج، وتقريب المصالح الإدارية إليهم، ومواكبة حاجياتهم وتطلعاتهم، والعمل على تعزيز روابطهم بالوطن الأم”.

وأبرز القنصل العام ابراهيم رزقي، “أن افتتاح هذه التمثيلية القنصلية ينسجم تماما مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويتماشى مع العناية السامية التي يحيط بها جلالته المغاربة المقيمين في الخارج، وذلك بهدف مواكبتهم وتوطيد ارتباطهم الراسخ بالوطن الأم و بالعرش العلوي وبقيم الأمة المغربية”.

وفضلا عن السعي لتقديم خدمة أفضل للمواطنين المغاربة الذين يوجدون في نطاق نفوذ هذه الدائرة القنصلية، وتزويدهم بخدمات قنصلية محلية عالية الجودة، فإن التمثيلية القنصلية ستسهل، بشكل أكبر، التفاعل مع السلطات البلجيكية على المستوى المحلي بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتبادلات بين البلدين.

و يتوفر المقر الجديد الايكولوجي للقنصلية العامة للمملكة بمدينة أنفيرس على متحف نموذجي يتميز بفنون الزخرفة المغربية العديدة زيادة الى الديكور مغربي الذي يتميز بوجود الزليج على الجدران والأرضيات والنقوش الدقيقة التي تعطي منظرا غاية في الروعة والجمال.

وقد حضر حفل الافتتاح مسؤولين أمنيين ، ومجلس مدينة أنفيرس، بالإضافة إلى سياسيين و رجال أعمال ومختلف أعضاء السلك القنصلي المعتمدين في أنفيرس.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: