شركات روسية تلج السوق التجاري بالمغرب

الناوي

تشارك سبع شركات روسية ، قريبا ، في مهمة تجارية إلى المغرب ، وذلك بمبادرة من مركز « موسبروم » ، وهي منظمة متخصصة في تنمية صادرات الشركات المنتمية لموسكو.

وقال رئيس قطاع الإستثمار والسياسة الصناعية بمدينة موسكو ، فلاديسلاف أوفتشينسكي ، في بلاغ ، إنه « إعتبارا للطلب القوي على منتجاتنا من قبل الشركات المغربية ، سينظم مركز موسبروم بعثة تجارية ».

وأوضح المسؤول أنه «سيتم تمثيل ما مجموعه سبع شركات مصنعة للمعدات تنتمي للعاصمة » ، مشيرا إلى أن الشركات التي إختارها مركز « موسبروم » للمشاركة في هذه البعثة تتخصص ، على الخصوص ، في صناعة آلات الحفر وأدوات الليزر ، والطابعات ثلاثية الأبعاد ، ومعدات أمن النقل والمنشآت الإستراتيجية.

وأضاف البلاغ أن البعثة التجارية التي يتم تنظيمها في إطار برنامج مشتري مركز « موزبروم » ، ستتميز بمفاوضات ثنائية مستهدفة بين المصنعين والزبناء.

وبالنسبة للسيد “أوفتشينسكي”، فإن « السوق المغربية تعد من بين أكثر الوجهات الواعدة لتنمية صادرات العاصمة» ، مشيرا إلى أن « المواد البلاستيكية والمواد الخام لإنتاج البوليمرات تشكل موضوع طلب خاص».

وأورد البلاغ نقلا عن “ألكسندرا سيمينوفا”، المسؤولة عن التطوير في «دياغنوستيكا-إم » Diagnostika-M، قولها إن شركتها «تعاونت بالفعل مع موسبروم وشاركت في عدة بعثات تجارية ، لاسيما وفق النمط الإفتراضي مع المغرب».

وأضافت « أظهرت هذه التجربة إهتمام الشركاء المغاربة بمنتجاتنا عالية التقنية » ، معربة عن رغبتها في مواصلة تطوير التواصل الفعلي واكتساب شركاء جدد في «سوق واعد مثل المغرب».

ويوفر مركز « موسبروم »، الذي أنشأه قطاع الإستثمار والسياسة الصناعية في موسكو ، دعما فرديا للمصدرين ، ويمكنهم من تحليل السوق المستهدف والمشورة حول أكثر الإستراتيجيات فعالية للوصول إلى الأسواق الخارجية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: