هذا جواب الجزائر على شرط المغرب بخصوص المشاركة في بطولة “الشان”

الناوي

رفضت الجزائر شرط المغرب بفتح أجواء خط جوي مباشر ، وذلك في رسالة إلى الإتحاد الإفريقي منظم البطولة في الجزائر.

وأضافت بعض المصادر ، أن الإتحاد الجزائري لكرة القدم راسل الكاف بخصوص طلب المغرب ، مؤكدا رفضه لشرط المغرب الذي يتماشى مع دفتر تحملات تنظيم هذه البطولة.
وبذلك تكون الجزائر قد حكمت بفشل بطولة إفريقيا للمحليين “الشان” ، قبل إنطلاقها.

ومن المنتظر أن يعلن الكاف ، خلال الساعات القادمة ، قرار الجزائر الرافض لشرط المغرب ، كما يرتقب أن تعلن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن قرار الإنسحاب الرسمي من المشاركة في بطولة الشان التي فشلت قبل بدايتها.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، قد ربطت مشاركة المنتخب المغربي لأقل من 23سنة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر ، بفتح خط جوي مباشر من المغرب إلى الجزائر لنقل البعثة المغربية.

وفي نفس السياق ، إتفق المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أنه في حال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين ، فإن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لن تتوقف.

وذكر فوزي لقجع خلال إجتماع المكتب الجامعي ، الثلاثاء الماضي في الرباط ، بقرار المكتب المديري في إجتماعاته الأخيرة بمشاركة المنتخب لأقل من 23سنة ، في منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

وأكد لقجع ، وقتها أنه تمت الإشارة الى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، للإتحاد الافريقي لكرة القدم بخصوص إحترام بنود دفتر التحملات لإستضافة البطولات الافريقية ، خاصة فيما يخص تسهيل ظروف المنتخبات المشاركة.

وأوضح أن الجامعة طالبت بسفر المنتخب الوطني الى مدينة قسنطينة ، التي ستستضيف مباريات النخبة المغربية في هذه البطولة عبر رحلة مباشرة انطلاقا من مدينة الرباط وبواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية ، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وجدد التأكيد على أنه “وفي حال رفض ذلك فقد قرر المكتب المديري بالإجماع عدم المشاركة في هذه البطولة“.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: