سلطات مراكش تنظم عملية إستقلال “الطاكسي” لتجاوز فضيحة سائق الطاكسي

الناوي

قررت السلطة الإقليمية بمراكش إعتماد شباك بمطار مراكش المنارة من أجل تنظيم حصول زوار المدينة الحمراء على سيارة أجرة من الصنف الأول أو الثاني، لنقلهم إلى وجهتهم بالمدينة العتيقة أو المنطقة السياحة النخيل أو أكدال.

كشف رئيس قسم الشؤون الإقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم مراكش أن “كريم قسي لحلو”، والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش، أصدر أوامره بإحداث شباك بمطار مراكش المنارة من أجل تنظيم حصول زوار المدينة الحمراء على سيارة أجرة من الصنف الأول أو الثاني ، لنقلهم إلى وجهتهم بالمدينة العتيقة أو المنطقة السياحة النخيل أو أكدال.

وذلك بعد دراسة تمت من طرف هذا القسم ، لوضع حد للعلاقة المباشرة بين الزبون وسائق سيارة الأجرة، وليكون رهن إشارة السائح المغربي والأجنبي بما أن الأثمان محددة.

وفي نفس السياق ، صرح المسؤول ذاته للصحافة أنه: “عند وصول الزبون إلى مطار المنارة سيجد بهذا المكتب مستخدمين على دراية بالمدنية ومناطقها السياحية ، سيقدمون خدماتهم لزوار المدينة الحمراء ، من خلال ترك الحرية للسائح ليختار سيارة الأجرة من الصنف الأول أو الثاني، وهذا سيساعد على محاربة عادة كان يجري العمل بها ، تتمثل في المناوبة ، لأن القانون يفرض أن يترك الإختيار لصاحب الطلب في إطار قانون حرية الأسعار والمنافسة”.

وأضاف نفس المسؤول ، أن طريقة إشتغال هذا الشباك : تتم بواسطة “المستخدمون يعرفون كل المناطق السياحية وأثمانها ، وحين يطلب الزبون ساحة جامع الفنا مثلا سيتم تمكينه من وصل يضم الثمن ورقم سيارة الأجرة ، ولحظة خروجه من المطار سيتجه إلى المركبة مباشرة ويسلم سائقها هذا الوصل من أجل نقله إلى المكان المطلوب”، مضيفا: “ولإنجاح هذه العملية ستتم محاربة الوسيط ، من خلال تخصيص سيارات الأجرة بموقف خاص بها مجهز بكاميرات”.

وأشار رئيس القسم المذكور إلى أن هذا القرار أخبرت به النقابات المعنية بقطاع سيارات الأجرة ، التي تفهمت الأمر ، “لأن ما يقع يشوه وجهة سياحية يرتبط مصيرها بهذا الإقتصاد ، الذي يشكل موردا ماليا مهما للخزينة العامة”، مضيفا: “لقد قامت مصالح قسم الشؤون الإقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم مراكش ، يوم الجمعة ، بحملة تمشيطية تمكنت خلالها من سحب حوالي 6 رخص”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: