فضيحة…نجاح طالبين دون إجتياز الإمتحان بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء

الناوي

كشفت بعض المصادر الإعلامية المتطابقة ، أن فضيحة من العيار الثقيل تفجرت بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء ، حينما تم الإعلان عن نجاح طالبين في سلك الدكتوراه دون اجتيازهما الإمتحان ، مما خلق جو من الإستنفار والإحتقان داخل دواليب هذه المؤسسة التعليمية .

وأضافت ذات المصادر ، أن لجنة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار ، حلت على وجه السرعة بالمدرسة المذكورة من أجل التحقيق في هذه القضية ، التي خلفت جدلا واسعا في صفوف الطلبة وأساتذتهم الجامعيين.

وفي نفس السياق ، ووفقا لذات المصادر ، فمن المرتقب أن تستمع هذه اللجنة بعد حلولها بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء ، يوم الثلاثاء 21 دجنبر الجاري ، إلى أعضاء اللجنة المشرفة على إمتحان الدكتوراه.

إضافة إلى ذلك ، ستستمع اللجنة المذكورة إلى إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ، وكذا إلى مسؤولي جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

هذا ، وستبحث اللجنة أيضا في كيفية إقحام إسمي الطالبين المعنيين في لائحة الناجحين من طرف اللجنة المشرفة ، بعدما كشفت إدارة المؤسسة عدم إجتيازهما مباراة الولوج إلى سلك الدكتوراه.

وتفجرت قضية هاذين الطالبين ، بعدما وقفت إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء على وجود إسميهما في لائحة الناجحين في سلك الدكتوراه ، دون أن تعثر على ما يفيد إجتيازهما الإنتقاء الأولي ، كما أنهما لم يحضرا للإختبار الشفوي ، ولكن أسماءهما أدرجت فيما بعد في محضر الإمتحان.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: