الملك محمد السادس يحتفي بأمهات لاعبي أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج “أسود الأطلس” بالقصر الملكي العامر بالرباط

الناوي

وجّه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، حفظه الله، دعوة رسمية لجميع أمهات لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ، من أجل المشاركة في حفل التكريم الذي سيخصّصه جلالته بالقصر الملكي العامر بالعاصمة الرباط اليوم الثلاثاء للاعبي “أسود الأطلس” ، إحتفالًا بإنجازهم الكبير في كأس العالم في قطر ، وحصولهم على المركز الرابع في المونديال.

وحقّق أسود المغرب في مونديال قطر 2022 أفضل مشاركة في تاريخ الكرة العربية والأفريقية والإسلامية في تاريخ كأس العالم، بوصولهم إلى نصف النهائي وهزيمتهم أمام فرنسا صفر-2، بعد أن فازوا في المحطات السابقة على منتخبات أوروبية عملاقة ، بدأت ببلجيكا في الدور الأول ، ثم إسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية.

وفي ذات السياق ، أفادت بعض المصادر ، أن والدة اللاعب الدولي المغربي بلال الخنوس ، كريمة الخنوس ، صرحت لصحف بلجيكية ، أن “الملك محمد السادس دعا عائلات لاعبي المنتخب للحضور في هذا التكريم”، مشيرة إلى أن العاهل المغربي:” أصر على حضور أمهات جميع اللاعبين في الحفل المرتقب…إنها بادرة طيبة من جلالته… من يدري من الممكن أن نلتقط صورة شخصية معه”.

وأضافت نفس المصادر ، أن تصريح لموقع (HBVL) البلجيكي ، قالت كريمة: “كان من المفترض أن نكون الآن في بلجيكا بعد إنتهاء المشاركة المغربية في كأس العالم ، لكن الملك محمد السادس أصرّ على حضورنا نحن أمهات اللاعبين -أيضًا- في هذه المناسبة”.

وعبّرت ذات المتحدثة عن سعادتها الكبيرة بهذه البادرة من طرف العاهل المغربي ، وقالت: “إشراك أمهات اللاعبين في هذا الحفل التفاتة رائعة من طرف الملك ، أنا سعيدة للغاية”.

تصريح والدة اللاعب بلال الخنوس، يـأتي في إطار تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب ، مقطعًا مرئيًا يظهر والدة النجم المغربي حكيم زياش ، لاعب تشيلسي الإنجليزي ، وهي تتجوّل في العاصمة الرباط ، في إنتظار قدوم إبنها من قطر ، ومشاركتها في الحفل المذكور.

وظهرت والدة زياش المقيمة في هولندا ، وهي محاطة بثلاثة عناصر من القوات الأمنية المغربية “القوات المساعدة” ، بينما يحاول العديد من المارة إلتقاط صور معها ، كما تلقّت التحيات من المغاربة الذين أشادوا بمستوى إبنها في هذه البطولة.

وجدير بالذكر ، أن أمهات اللاعبين المغاربة خطفن الأنظار في مونديال قطر ، بعد أن ظهرن في أكثر من مناسبة بعد كل مباراة وانتصار مغربي ، بداية بقبلة حكيمي الشهيرة لوالدته بعد مباراة البرتغال ، ووصولًا عند رقصة الفرح التي جمعت سفيان بوفال بوالدته على أرضية الملعب بعد مباراة البرتغال.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية ، قد أعلنت أنه سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم ، يوم غد الثلاثاء 2 ديسمبر 2022، إستقبال شعبي وجماهيري كبير ، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا ، حوالي الساعة الخامسة مساء ، في مستوى المسار المتألق الذي حققه خلال نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وأوضح البلاغ، أن موكب المنتخب الوطني، سيمر بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نوفمبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولا إلى القصر الملكي ، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني بـ “استقبال ملكي سامي احتفاء وتقديرا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: