المغرب نموذجا للمنتخبات الأفريقية

La rédaction

أعرب وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم عن أمله في أن يكون ما قدمه فريقه في بطولة كأس العالم 2022 مصدر إلهام للفرق الأفريقية في المستقبل. وقال الركراكي (47 عاما) “أتمنى أن تسير المنتخبات الأفريقية على نهجنا”. ورغم الهزيمة 1 – 2 أمام المنتخب الكرواتي في مباراة تحديد المركز الثالث، حقق المنتخب المغربي إنجازا غير مسبوق في هذه النسخة من المونديال، حيث أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور قبل النهائي للمونديال.

وأوضح الركراكي “غدا، سندرك أننا حققنا شيئا عظيما. إنه أمر رائع. قدمنا عروضا مميزة وأثبتنا أننا نجتهد كثيرا في أفريقيا”. وعن الهزيمة أمام المنتخب الفرنسي حامل اللقب في الدور قبل النهائي ثم أمام كرواتيا في مباراة المركز الثالث، قال الركراكي “أظهرنا أننا على قدم المساواة مع أبرز المنتخبات. هناك بعض التفاصيل التي تحسم هذه المباريات”. وقال “إذا قيل لي قبل كأس العالم إننا سنحتل المركز الرابع، كان من الممكن أن أتقبل هذا بشكل مباشر”.

وكانت الاحتفالات التي شهدتها المغرب خلال الفترة الماضية مع انتصارات الفريق في المونديال بثت الفخر في نفس الركراكي. وقال الركراكي “في كل مرة حققنا فيها الفوز رأينا الاحتفالات في شوارع المغرب، كان أمرا رائعا”. وأعرب الركراكي عن أمله في أن يمنح المركز الرابع، الذي حصل عليه الفريق في المونديال، الأمل للشباب في أفريقيا كلها. وقال “بالنسبة إلي، كرة القدم تجعلك تحلم. ساعدنا الكثير من الأطفال حول العالم على الحلم. إنه شيء لا يقدر بثمن. هذا يعني أكثر من الفوز بكأس العالم”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: