المغرب ينهي رحلة الإمتاع في المونديال بالمركز الرابع

بوشعيب البازي

لم يتمكن المنتخب المغربي من حصد المركز الثالث في المباراة الترتيبية أما نظيره الكرواتي رغم المباراة الكبيرة التي قدمها أسود الأطلس في نهاية رحلتهم المونديالية لينالوا شرف التواجد بين الأربعة الكبار. وأحرز منتخب كرواتيا المركز الثالث بفوزه على أسود المغرب 2 – 1 السبت على ملعب خليفة الدولي في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال قطر 2022.

وشهدت المواجهة القوية بين المنتخبين تسجيل هدفين في أول تسع دقائق حيث تقدم جوسكو جفارديول بهدف لمنتخب كرواتيا في الدقيقة السابعة لكن بعد دقيقتين فقط أدرك أشرف داري التعادل لأسود الأطلس.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول سجل ميسلاف أورسيتش هدف الفوز لمنتخب كرواتيا. وأدار المباراة الحكم القطري عبدالرحمن الجاسم بمعاونة الثنائي طالب المري وسعود أحمد وتولى البرازيلي رافاييل كلاوس مهمة الحكم الرابع.

وأصبح أسود الأطلس أول منتخب أفريقي وعربي يخوض مباراة المركز الثالث في تاريخ المونديال كما أصبح أشرف حكيمي وحكيم زياش أول لاعبين من المغرب يخوضان عشر مباريات في كأس العالم، ليقتسما مع الحارس السعودي محمد الدعيع صدارة قائمة اللاعبين العرب الأكثر مشاركة في المونديال.

◙ المنتخب المغربي أهدر فرصة أن يصبح أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية يحصد ميدالية في تاريخ كأس العالم

كما بات المنتخب المغربي أول فريق أفريقي ينجح في هز الشباك الكرواتية في المونديال، حيث التقت كرواتيا مع ثلاثة منتخبات أفريقية من قبل، إذ فازت على الكاميرون 4 – 0 في مونديال 2014 وعلى نيجيريا 2 – 0 في مونديال 2018 ثم تعادلت مع المغرب سلبيا في مونديال قطر.

وأهدر المنتخب المغربي فرصة أن يصبح أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأميركا الجنوبية يحصد ميدالية في تاريخ كأس العالم، الذي انطلقت نسخته الأولى قبل 92 عاما.

وصعد منتخبا الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للدور قبل النهائي في نسختي 1930 و2002 على الترتيب بالمونديال، لكن المنتخب الأميركي لم يخض مباراة تحديد المركز الثالث، فيما اكتفى المنتخب الكوري بالحصول على المركز الرابع، عقب خسارته 2 – 3 أمام نظيره التركي.

وجاءت مباراة المغرب أمام كرواتيا كتكرار لسيناريو مواجهة الفريقين في الجولة الافتتاحية للمجموعة السادسة في 23 نوفمبر الماضي على ملعب “البيت”، حيث انتهت المواجهة بينهما بالتعادل دون أهداف.

وتعد هذه هي النسخة السابعة في تاريخ البطولة والثانية على التوالي التي يلتقي خلالها منتخبان مرتين في نسخة واحدة بكأس العالم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: