مغاربة يحتفون بفيلم توقع وصول المنتخب إلى نهائي المونديال منذ 2006 الأربعاء

احتفى نشطاء مغاربة بفيلم محلي توقع وصول المنتخب الوطني إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم منذ عام 2006. وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي بالمغرب محتوى فيلم “انهض يا مغرب” من إخراج نرجس النجار ومشاركة مدرب منتخب وليد الركراكي.

ويحكي الفيلم قصة لاعب كرة قدم سابق يعيش في جزيرة مغربية وسط أطفال يحلمون باحتراف كرة القدم مع رغبة شديدة في تنظيم بطولة كأس العالم في بلدهم، وهو الحلم الذي سيتحقق في نهاية الفيلم، فضلا عن الفوز بالمونديال.

 

الفيلم يحكي قصة لاعب كرة قدم سابق ومغاربة يحلمون بتنظيم بطولة كأس العالم وهو الحلم الذي يتحقق
الفيلم يحكي قصة لاعب كرة قدم سابق ومغاربة يحلمون بتنظيم بطولة كأس العالم وهو الحلم الذي يتحقق

 

وربط النشطاء إنجاز الركراكي بتحقق توقعات الفيلم على أرض الواقع، خصوصا أن المدرب المغربي شارك في الفيلم برفقة لاعبين سابقين في المنتخب الوطني.

وكتب عبدالقادر الفقيهي على فيسبوك “صراحة شيء أغرب من الخيال.. فيلم مغربي من إنتاج سنة 2006 وإخراج نرجس النجار تنبأ بوصول المنتخب المغربي إلى نهائي بطولة كأس العالم”. وأضاف “والأغرب من ذلك هو ظهور وليد الركراكي في الفيلم كلاعب”.

وأشادت الممثلة المغربية لطيفة أحرار بمخرجة الفيلم، وكتبت بدورها على فيسبوك “من قال إن الفنان ليست لديه رؤية؟”. وقالت الشاعرة سكينة حبيب الله إن الفيلم “رجّة نحتاجها لنؤمن بدور الفن ودور الحلم ودور الخيال”.

وأضافت في تدوينة على فيسبوك “ظهر في الفيلم مدرب المنتخب المغربي الذي وقف خلف معجزة مونديال قطر.. بعد 18 سنة من الحركة والبركة والعزيمة تحقق الحلم، وسيتحقق”.

وبلغ المنتخب المغربي المربع الذهبي عقب مشوار مُبهر في النهائيات العالمية، استطاع خلاله تصدر مجموعته السادسة برصيد 7 نقاط، ثم انتصر على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16، قبل أن يُحقق أبرز إنجاز عربي وأفريقي ويصل إلى نصف النهائي بفوزٍ مستحق على البرتغال بهدفٍ دون رد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: