غياب المساعدة القضائية يؤجل محاكمة عصابة تزوير شواهد وديبلومات جامعية

الناوي

في غياب المساعدة القضائية لثلاثة من المتهمين في قضية الديبلومات والشواهد المزورة .

أجلت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء، الثلاثاء، محاكمة عصابة تزوير شواهد وديبلومات جامعية مختلفة ، إلى 20 من هذا الشهر ، حيث إمتثل باقي المتهمين أمام القاضي بحضور دفاعهم.

هذا في وقت ، إنضمت الجامعة الدولية في مدينة الرباط ، والنقابة المهنية الوطنية للمبصاريين المغاربة، كطرفا مدنيا في قضية عصابة تزوير شواهد وديبلومات جامعية يتزعمها مستخدم بالجامعة، و20 شخصا ، يقومون بتزوير شواهد وديبلومات جامعية مختلفة بعضها يتعلق بمهن المبصاريين وترميم الأسنان ، إلى جانب مهن الترويض الطبي وكذا تدبير المقاولات.

العصابة التي يتزعمها مستخدم بالجامعة الدولية في العاصمة الرباط مع وسطاء آخرون ، إذ يعد المزود الرئيسي للدبلومات والشواهد الدراسية المزورة لفائدة المستفيدين والصادرة عن الجامعة المذكورة ، ذلك أن دوره يتجلى في تزوير الدبلومات والشواهد الدراسية المذكورة ، مستعملا الأختام الإدارية المنسوبة للجامعة شبه العمومية الدولية بالرباط، إلى جانب دبلوم جامعي من درجة ماستر وشهادة النجاح وبيان نقط.

وأفادت بعض المصادر الأخرى ، أن المتهم كان يستعمل 20 ختما منسوبا للجامعة المذكورة ، الأول يحمل عبارة Faculté internationale de médecine dentaire ، والثاني يحمل عبارة direction de l’ecole Supérieur de l’emenierie et d énergie، والثالث يحمل عبارة Ecole polytechnique de télécommunication de rabat وبعضها يحمل عبارة Rabat business school، بالإضافة إلى علبة من الأوراق الكرطونية معدة لنسخ الشواهد والدبلومات الجامعية. وهذه الأختام المزيفة السالفة الذكر كان يستعملها لتزييف الشواهد والدبلومات ، مع إنتحال صفة لشخص آخر قصد إستخراج أموال عبر وكالات توزيع الأموال المرسلة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: