سفير المغرب في قطر يفشل في توفير العلم الوطني للجماهير المغربية وخلق أنشطة موازية للحدث الرياضي العالمي .

بوشعيب البازي

أفادت بعض المصادر الإعلامية ، أن سفارة المملكة بقطر لم تكن في مستوى الحدث العالمي ، حيث لم تقم بتنظيم أنشطة موازية لبطولة كأس العالم ، لفائدة الجماهير المغربية ، ولم تكلف نفسها عناء إستقدام الفلكلور والأهازيج المغربية لجمهور الحدث الكروي العالمي ، بالرغم من التألق الكبير للعناصر الوطنية و التأهل للمربع الذهبي .

كما أن السفير المغربي في قطر ، فشل فشلاً ذريعاً في توفير العلم الوطني المغربي لفائدة الجماهير المغربية والعربية التي حجت بكثرة لمؤازرة المنتخب الوطني والتواقة لرفع العلم في هذا المحفل العالمي ، هذا في وقت خصص سيارات السفارة الخمسة لنقل أصدقائه القادمين من الأردن و المغرب.

وأضافت نفس المصادر ، أن لاحظ ، كيف أن عدداً من الوزراء المغاربة وكذا السفير الممثل الدائم للمملكة بالأمم المتحدة “عمر هلال” ، لم يجد في إستقباله أي مسؤول في مطار الدوحة ، ودون توفير سيارة السفارة لنقله لمقر إقامته ، وهو ما يسائل وزير الخارجية ناصر بوريطة حول جدوى الإحتفاظ بهذا الشخص ممثلاً للمملكة ببلد إستراتيجي كدولة قطر.

كما أنه لوحظ إقبال كبير على أقمصة “الأسود” التي أضحت سلعة نادرة بالدوحة ومطلوبة بأي ثمن.

كما سجل في العاصمة القطرية الدوحة ، نفاذ العلم الوطني المغربي والقميص الوطني المغربي من الأسواق والمحلات التجارية بكافة ربوع دولة قطر ، مع توافد عشرات الألاف من المغاربة وتزايد المساندين لأسود الأطلس من جنسيات عربية غفيرة.

وأردفت ذات المصادر ، أن العديد من من التجار بالمحلات التجارية بمنطقة “معيذر” بالدوحة صرحوا لوكالة المغرب العربي للأنباء ، بأن الطلب المتزايد على القميص المغربي ساهم في نفاذ المخزون وبالتالي صعوبة تلبية الرغبات المتزايدة من قبل المشجعين المغاربة والعرب بشكل خاص.

أما في المراكز التجارية الكبرى بوسط الدوحة فيجد المرء صعوبة في العثور على أقمصة المنتخب المغربي ناهيك عن أثمنتها التي شهدت إرتفاعا كبيرا ، بحيث وصل ثمن القميص بجودة متوسطة إلى أكثر من 100 ريال قطري أي حوالي 300 درهم مغربي.

وتبقى بعض الكميات المحدودة يتم عرضها في مناطق المشجعين التابعة للفيفا (الفان زون) أو بداخل الملاعب لكن بأثمنة مرتفعة . وازداد الطلب بشكل كبير وغير متوقع على أقمصة الأسود خصوصا بعد إنتصارهم على البرتغال في الدور ربع النهائي حيث سيلاقون في مباراة النصف بعد غد الاربعاء نظيرهم الفرنسي .

وتصر الجماهير المغربية والعربية بالخصوص على حضور مباريات المنتخب الوطني سواء من داخل الملاعب أو بفضاءات المشجعين التابعة للفيفا ، مرتدية قميص الأسود وملتحفة العلم الوطني في تعبير عن مساندتهم للمنتخب الوطني.

كما أن مجموعات المغاربة المقيمين بقطر على “الفايس بوك” و”الواتساب” تدعو مع كل مباراة للمنتخب الوطني المغربي الجماهير المغربية الى إرتداء قميص الأسود وحمل العلم الوطني.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: