رفض تسجيل حاملي شهادة الباكالوريا القديمة في الجامعات يعود إلى الواجهة

لخليلي

في الوقت الذي سبق، وأكد فيه عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أنه تم حل مشكل حاملي شهادة الباكالوريا القديمة، كشف النائب البرلماني، حسن اومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب في سؤال كتابي أن أزمة الباك القديم مستمرة، نتيجة مجموعة من المعيقات التي تحول دون تسجيل غير المهنيين واستمرار منع الموظفين من التسجيل بالبكالوريا ما قبل 2022 في بعض الجامعات.

وأوضح اومريبط أن العديد من حاملي شهادة البكالوريا ما قبل 2022، غير المهنيين وغير الموظفين، لم يتمكنوا من التسجيل فعليا في الوقت المحدد للعملية، بفعل وجود مشاكل وصعوبات تقنية بالمنصة المخصصة لهذا الشأن، حالت دون الولوج إليها.

وأضاف البرلماني عن فريق حزب الكتاب بالغرفة الأولى، أنه بالإضافة إلى ذلك، ما زال الموظفون ينتظرون بفارغ الصبر أن تفتح أمامهم فرصة الولوج للتعليم العالي، والمساهمة بالتالي في تطوير كفاياتهم المعرفية والمنهجية. وذلك بعدما سبق للوزير أن عبر في لقاء سابق عن دنو موعد معالجة هذا الموضوع.

وأشار أومريبط إلى أن مجموعة من الجامعات قد قامت بتسجيل هذه الشريحة، دون الأخذ بعين الاعتبار سنة الحصول على البكالوريا، في حين ما زال الأمل في الاستفادة من هذا الحق الدستوري يراود الموظفين المشتغلين بأقاليم الأخرى.

وبناء على هذه الوضعية، ساءل البرلماني التقدمي الوزير ميراوي عن التدابير التي تعتزم وزارته اتخاذها لمعالجة مشاكل تسجيل حاملي البكالوريا ما قبل 2022، سواء منهم غير المهنيين أو الموظفين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: