نفي إشاعة فرض تقييدات جديدة على الهدايا بالمطارات

الناوي

في جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب حول “الإجراءات الجمركية المشددة تجاه المغاربة الوافدين على المملكة” ، نفى فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية وجود أي إجراءات جمركية مشددة على أغراض المغاربة المسافرين على المعابر الحدودية.

وفي نفس السياق ، قال فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية ، إن ” التشريع في مجال الجمارك لم يتغير ولم يطرأ عليه أي تغيير ، و أن القوانين المرتبطة بالقوانين الجمركية في مختلف المناطق الحدودية هي التي ساري بها العمل”.

وأضاف لقجع ، أن “التشريع الجمركي لايهم إلا العمليات التجارية معناه أن خارج العمليات التجارية الجمارك لا تتدخل في أي مراقبة سواء كانت مشددة أوغير مشددة”.

وأكد لقجع أن “المغاربة الذين يسافرون ويعودون للمغرب أوالمغاربة المقيمين بالخارج والذين يحظون بعناية خاصة من طرف جلالة الملك محمد السادس لاتوجد أي إجراءات تتعلق بأغراضهم الشخصية أوالهديا التي يقتنوها لأقاربهم أو لذويهم”، مشيرا أن الأمر لايعدو سوى إشاعة.

وشدد لقجع على أن “إدارة الجمارك وفي إطار تسهيل وتبسيط المساطر قامت وستقوم بإلتزام من الحكومة بكل الإجراءات ولن تتدخر أي جهد لتسهيل المأمورية على تنقل المغاربة جميعا وعلى رأسهم المقيمين بالخارج وهو ما أثبتته مؤخرا عملية مرحبا التي نالت إستحسان وإعجاب جميع المغاربة وكانت مصدر تنويه من طرف الجميع”.

وأكد لقجع ، أن الحكومة وإدارة الجمارك متجندة للتسهيل وليس لتشديد الإجراءات الجمركية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: